Fana: At a Speed of Life!

انتخاب الدكتور سلشي بقلي رئيساً لمجلس وزراء دول حوض النيل.

فانا – أديس أبابا

13.11.2020

أُنتخب وزير المياه والري والطاقة الدكتور سلشي بقلي رئيساً لمجلس وزراء دول حوض النيل

وسيعقد مجلس وزراء حوض النيل السنوي الثامن والعشرون والاجتماع السنوي الثالث والعشرون لمجلس وزراء دول حوض النيل والبحيرات الاستوائية عن طريق الإنترنت.

وسيشرف الإجتماع  وزراء المياه من بوروندي وجمهورية الكونغو الديمقراطية والسودان ومصر ورواندا وجنوب السودان وأوغندا وتنزانيا.

ووفقًا للمعلومات الواردة من وزارة المياه والري والطاقة ، تم انتخاب المهندس سلشي بقلي رئيساً لمجلس وزراء منطقة البحيرات الاستوائية لحوض النيل.

وفي ذات الصياغ ، تم انتخاب وزير البيئة الرواندي ، الدكتور جيان ديك ، رئيسًا لمجلس وزراء دول حوض النيل،كما جرت مناقشات حول البنية التحتية المشتركة للحوض بالإضافة إلى جمع الميزانية السنوية واستخدامها.

و قال وزير المياه والري والطاقة الدكتور سيليشي بيكيلي في حديث له إن الاستثمار في البنية التحتية للمياه في حوض النيل يمثل أولوية.

وأضاف “إذا لم نتمكن من الاستثمار في البنية التحتية للمياه ، فلن نتمكن من التحدث بصدق عن أمن المياه والغذاء والطاقة في بلادنا”.

وشدد على أن اتفاقية إطار التعاون في نهر النيل ضرورية للتوزيع العادل للموارد المائية في البلدان المشاطئة،وإن توقيع اتفاقية إطار التعاون في النيل هو وسيلة آمنة لضمان الاستخدام العادل لدول حوض النيل ومعالجة المصالح الاستعمارية الجارية في استخدام المياه.

وناقش المؤتمر تقرير أداء مبادرة 2020 ، والذي حددت قضايا مثل عدم الالتزام ، وعدم المشاركة ، وعدم الوصول إلى التمويل من المنظمات الدولية ، وعدم الاستقرار السياسي في كل دولة

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.