Fana: At a Speed of Life!

انطلاق أعمال المعرض الدولي الرابع للتجارة والصناعة في أديس أبابا

فانا – أديس أبابا

23 يناير 2023

افتتح رسيما اليوم الإثنين المعرض الدولي للتجارة والصناعة في منطقة شرق إفريقيا بدورته الرابعة لمدة 3 أيام خلال الفترة من 23 – 25 يناير الجاري، وذلك بقاعة “Millennium” للمعارض والمؤتمرات.

وافتتح المعرض  وزير الدولة بوزارة التجارة والتكامل الإقليمي في إثيوبيا، كاساهون غوفي، في حفل شهد حضور ضيوف رفيعوا المستوى من سفراء ودبلوماسين ومسؤولين وممثلين عن 20 دولة حول العالم.

وفي كلمة ألقاها وزير الدولة بمناسبة الإفتتاح، صرح بأن توقيت المعرض يوافق اللحظة التاريخية فور توقيع اتفاق السلام بين الحكومة الإثيوبية و الجبهة الشعبية لتحرير تغراي، لإيجاد حل سلمي للصراع في الأجزاء الشمالية من البلاد، مشيراً الى ان السلام مطلب أساسي لإزدهار الأعمال ولتحقيق التنمية المستدامة في البلاد.

كما أعرب وزير الدولة، عن شكره للمشاركين الدوليين في هذا المعرض الذين قدموا من أجزاء مختلفة من القارة لرعاية الفرص والقيام بأعمال تجارية مع نظرائهم الإثيوبيين، مؤكداً أن وزارة التجارة والتكامل الإقليمي ملتزمة بتسهيل تبادل أفضل الممارسات ويسرها العمل مع منظمي المعرض.

وتغطي فعاليات المعرض الجناح الخاص في مجال البلاستيك والطباعة والتغليف، كافة العمليات الإنتاجية والخدمية المتعلقة بصناعات البلاستيك والطباعة والتغليف ومعداتها وتقنياتها، فضلا عن آخر ما تم ابتكاره ضمن هذه الصناعات المترابطة.

وقالت مستشارة العارضين الدوليين في “Expogroup” الشركة المنظمة للحدث كارمن دالتون، في تصريحات صحفية أدلت بها لمؤسسة فانا الإعلامية، أن الحدث يوفر منصة مشتركة في مكان وزمان واحد للصناعة بأكملها لعرض المنتجات ومقابلة المشترين المحتملين.

وأضافت أنه يشارك في الحدث شركات  من أكثر من 20 دولة،  بهدف فتح عالم جديد كامل من الفرص والاتصالات الجديدة في الصناعة، مشيرة إلى أن معرض إثيوبيا الدولي للبلاستيك والطباعة والتغليف معرض متخصص ويعد بداية جيدة في التوجه نحو دعم والاهتمام بهذه القطاعات نظرا لمتطلبات الفترة القادمة.

ولفتت إلى أن المعرض يتيح الفرصة للعارضين لاستكشاف أسواق جديدة والتعرف على أحدث ما توصل إليه العالم من تقنيات والالتقاء بأكبر عدد من المنتجين والوكلاء والتجار وكافة مستويات صناعة القرار في هذه المجالات.

كما أشارت كارمن، الى أنه من منطلق كون إثيوبيا واحدة من أسرع الاقتصادات نموًا في إفريقيا والتي تشهد نموًا اقتصاديًا بارزاً على مدار العقد الماضي، تم إختيارها لإحتضان النسخة الـ 22 من معرض البلاستيك والطباعة والتغليف في منطقة شرق إفريقيا بعد عدة نسخ ناجحة في كينيا وتنزانيا.

وتجدر الإشارة الى أن معرض “Ethiopia International Trade Exhibition 2023” يهدف الى  سد الفجوة الحاصلة بين العرض والطلب في قطاعات الصناعة والتجارة المختلفة من خلال توفير منصة مثالية للمشترين والبائعين

للإطلاع على المنتجات والآلات التي تتعامل مع دورة الحياة الكاملة للصناعة؛ من المواد الخام إلى المعالجة والطباعة ووضع العلامات التجارية والتعبئة والتغليف.

مما يتوافق مع أهداف الحكومة الإثيوبية، حيث أنها تقدم حوافز مثل الاستيراد المعفي من الضرائب للآلات والإعفاءات من رسوم التصدير لتعزيز الاستثمار في التصنيع الزراعي، وهو أحد قطاعاتها الرئيسية التي تتمتع بإمكانيات هائلة لإضافة قيمة إلى قطاعها الزراعي، مما يساهم في إلى 40٪ من الناتج المحلي الإجمالي.

 

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.