Fana: At a Speed of Life!

بسبب موجة الحر..حرائق ضخمة تجتاح غربي الولايات المتحدة الأمريكية

فانا – أديس أبابا

12 يوليو 2021

أدت موجة حر شديدة بالغرب الأميركي إلى ارتفاع درجات الحرارة نحو معدلات قياسية لليوم الثالث على التوالي، مع تسجيل منطقة “ديث فالي” في ولاية كاليفورنيا درجة حرارة بلغت 54 درجة مئوية.

وسجلت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية الأميركية هذه الدرجة يوم السبت الماضي، وتعتبر من أعلى المعدلات المسجلة في الولايات المتحدة.

وتسببت الحرارة الشديدة التي امتدت عبر معظم المناطق الشمالية الغربية المطلة على المحيط الهادي في الضغط على شبكات الكهرباء وتأجيج حرائق الغابات، بما في ذلك حريق في جنوب ولاية أوريغون شكل تهديدا للمنازل وأدى إلى قطع الكهرباء.

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية الأميركية تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة في معظم أنحاء تلك المنطقة، وحذرت السكان من أن درجات الحرارة المرتفعة قد تمثل خطرا على صحتهم ولا سيما الأطفال الصغار وكبار السن.

واشتعلت حرائق الغابات في مساحة تتجاوز 768 ألف فدان من الأراضي في 12 ولاية بغرب الولايات المتحدة، وأكثر من 500 ألف فدان في كندا يوم أمس الأحد، وفقا لموقع “أكسيوس“.

ويكافح رجال الإطفاء 55 حريقا كبيرا في جميع أنحاء الولايات المتحدة منذ يوم الأحد، بما في ذلك 11 في أريزونا و10 في أيداهو و9 في مونتانا و6 في كاليفورنيا و5 في أوريغون، وفقا لمركز مكافحة الحرائق الوطني. وفي كندا يكافح رجال الإطفاء أكثر من 300 حريق غابات نشط.

وأصدرت السلطات المحلية أوامر إخلاء لمنازل العديد من السكان وتحذيرات في ولايات كاليفورنيا وأوريغون وأيداهو ومونتانا، وكذلك في كولومبيا البريطانية بكندا.

ويعزى الارتفاع الشديد في الحرارة إلى الاحترار العالمي الذي يسببه التلوث، كما أن تغير المناخ يزيد من خطر اندلاع حرائق الغابات.

المصدر: الحرة

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.