Fana: At a Speed of Life!

بعثة مراقبة الإنتخابات : أجريت الانتخابات العامة السادسة في إثيوبيا دون أي مشكلات أمنية

فانا – أديس أبابا

23  يونيو 2021

أعلنت بعثة مراقبة الانتخابات التابعة للقوة الاحتياطية لشرق إفريقيا، أن الانتخابات العامة السادسة التي جرت يوم الإثنين في إثيوبيا كانت هادئة وسلمية دون أي مشكلات.

 وأوضح رئيس بعثة مراقبة الانتخابات التابعة للقوة الاحتياطية لشرق إفريقيا السفير عبد الله أولاد في مؤتمر صحفي للإحاطة بالتقرير الأولي للبعثة يوم أمس، إن الانتخابات جرت بسلام ولم يتم تسجيل أي حادثة كبيرة تذكر حتى الآن في المناطق التي رصدت فيها البعثة.

وأشار الرئيس إلى أن “الانتخابات العامة السادسة التي أجريت في 21 يونيو 2021 في إثيوبيا جرت في جو هادئ وسلمي”. ونشرت القوة الإحتياطية لشرق إفريقيا 12 فريقًا من المراقبين في 5 مناطق وإدارتين (أديس أبابا وديري  داوا)، وبحسب السفير عبد الله لم تسجل الفرق أي حوادث كبيرة حتى الآن، مضيفًا أنه لوحظ وجود عدد كبير من وكالات إنفاذ القانون في معظم مناطق الإنتشار.

كما سجل المراقبون مشاركة عالية من النساء والشباب، وأشار إلى أنه في معظم مراكز الاقتراع التي تمت زيارتها، أعطيت الأولوية لكبار السن والمعاقين، وقدمت بعثة مراقبة الإنتخابات التابعة للقوة الجاهزة لشرق إفريقيا توصيات إلى مختلف الجهات الفاعلة في الانتخابات.

 ويقترح أن يتعاون المجلس الانتخابي الوطني في إثيوبيا مع أصحاب المصلحة المعنيين لتعزيز توعية الناخبين.

وحثت بعثة مراقبة الانتخابات التابعة للقوة الإحتياطية لشرق إفريقيا جميع الفاعلين السياسيين الامتناع عن خطاب الكراهية والترهيب.

 وشدد الرئيس على ضرورة أن يدعو الفاعلون السياسيون إلى السلام والتسامح.

وختم السفير عبد الله في تقريره قائلاً : “تود بعثة مراقبة الانتخابات التابعة للقوة الإحتياطية لشرق إفريقيا أن تعرب عن تقديرها وامتنانها لجمهورية إثيوبيا الديمقراطية الفيدرالية والسلطات ذات الصلة، بما في ذلك المجلس الانتخابي الوطني في إثيوبيا، لدعمها وتسهيل مهمتنا”، طبقاً لوكالة الأنباء الإثيوبية.

وجدير بالذكر أن القوة الاحتياطية لشرق إفريقيا هي منظمة إقليمية تتمثل مهمتها في تعزيز السلام والأمن في منطقة شرق إفريقيا .

 

 

يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.