Fana: At a Speed of Life!

وزيرة النقل: إثيوبيا ملتزمة بتقديم خدمات نقل فعالة ومستدامة

فانا – أديس أبابا

16 أكتوبر 2021

انطلق حفل افتتاح مؤتمر الأمم المتحدة العالمي الثاني للنقل المستدام في بكين يوم الخميس. وقد ألقى خلاله كل من الرئيس الصيني شي جين بينغ والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش خطابا رئيسيا.

ويؤكد المؤتمر، الذي يتواصل حتى يوم السبت بحضور ممثلين من 171 دولة افتراضيا وحضوريا على أهمية النقل المستدام لتحقيق أجندة 2030 للتنمية المستدامة.

وصرحت وزيرة النقل واللوجستيات بجمهورية إثيوبيا ، السيدة داغماويت موغس، في مؤتمر الأمم المتحدة العالمي الثاني للنقل المستدام في بكين، بأن الحكومة الإثيوبية ركزت على تحسين الكفاءة اللوجستية من خلال توسيع البنية التحتية للنقل والخدمات وتسهيل التجارة والاستثمار.

ولفتت إلى أن نقص خدمات النقل والبنية التحتية في البلاد أعاق النمو الاقتصادي بسبب حجم البلاد واحتياجات المجتمع.

وقالت إن التنفيذ الأخير لسياسة النقل الوطنية يركز على توسيع البنية التحتية للنقل والخدمات.

كما تحدثت عن الأهداف المحددة في خطة التنمية العشرية لقطاع النقل والتي ستوفر فرص عمل مستدامة.

وأعربت عن التزام إثيوبيا واستعدادها للنقل المستدام من خلال تقليل الوقت والتكلفة اللوجيستية من خلال توفير خدمات نقل فعالة.

وتابعت، إن التوسع في خدمات النقل والبنية التحتية هو أساس التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي للبلد وهو أمر حاسم لنجاح جميع القطاعات.

وشكرت الوزيرة، وزير النقل الصيني ، السيد لي شياو بنغ ، على دعوتها لإلقاء كلمة في المنتدى.

كما شاركت رئيسة جمهورية إثيوبيا السيدة ساهلورق زودي يوم الخميس، مراسم افتتاح مؤتمر الأمم المتحدة العالمي الثاني للنقل المستدام عبر مناقشة افتراضية، بحسب مكتب الرئيسة.

وناقش المؤتمر الذي شارك به عدد من رؤساء الدول والحكومات، والدبلوماسيين، وممثلين عن المنظمات الدولية والمجتمع المدني، ورؤساء المؤسسات والشركات في القطاع الخاص، كافة الأمور المتعلقة بقطاع النقل التي تصب في تحقيق خطة التنمية المستدامة، واتفاق باريس بشأن تغير المناخ، إلى جانب بحث عدد من المواضيع المتعلقة بتأثير النقل المستدام في الانتعاش الاقتصادي والتنمية الخضراء والتنمية الإقليمية والابتكار واستدامة المدن، فضلا عن مناقشة دور التكنولوجيا في استدامة قطاع النقل.

كما تم التطرق في المؤتمر الى تأثير جائحة “كوفيد19” على النقل المستدام وأثره الذي أدى لتراجع في تطبيق البرامج الموضوعة وخاصة في النقل المستدام وصولاً للأهداف الموضوعة للتنمية المستدامة 2030.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.