Fana: At a Speed of Life!

تمويل إضافي من البنك الدولي لدعم الخدمات الاجتماعية الأساسية في إثيوبيا

فانا – أديس أبابا

6 يونيو 2021

وقعت الحكومة الإثيوبية مع البنك الدولي اتفاقية قرض بـ250 مليون دولار، لدعم فرص الوصول العادل إلى الخدمات الأساسية للإثيوبيين من خلال تحسين قطاعات الصحة والتعليم والزراعة وتعزيز اللامركزية الشاملة.

وأضافت وزارة المالية الإثيوبية في بيان، هذا المشروع يركز على تعزيز تقديم الخدمات مثل التعليم الأساسي والرعاية الصحية الأولية والإرشاد الزراعي والمياه والطرق الريفية من خلال نظام لامركزي للغاية.

ووفق البيان، أكد البنك الدولي مواصلة دعم جهود الحكومية الإثيوبية المستمرة لتقديم الخدمات الأساسية، مشيرا إلى أن مجلس إدارة البنك أقر هذا التمويل الإضافي في مايو الماضي.

وتم الاختيار بناءً على الاعتبار الواجب للفجوة في تقديم الخدمات الأساسية والتحليل الذي يدرس كيف يمكن للحكومة اللامركزية أن تستجيب بشكل أفضل للاحتياجات المحلية المتنوعة وتوفر السلع العامة بشكل أكثر كفاءة من الحكومة المركزية   .

بناءً على الدروس المستفادة من المراحل السابقة ، سيواصل البرنامج دعم الجهود الحكومية المستمرة لتقديم الخدمات الأساسية.

وأشار البيان، إلى أن مجلس إدارة البنك الدولي وافق على هذا التمويل الإضافي في مايو 2021.

ووقع الاتفاقية من جانب إثيوبيا وزير المالية أحمد شيدي، وعن البنك الدولي عثمان ديون المدير القطري لإثيوبيا وأريتريا والسودان وجنوب السودان، وفقاً لوكالة الأنباء الإثيوبية.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.