Fana: At a Speed of Life!

جنوب السودان تشيد بخطوات إثيوبيا نحو السلام في المنطقة

فانا- أديس أبابا

26 يناير 2023

أشاد سفير جنوب السودان لدى أمريكا فيليب جادا ناتانا، بالخطوات الإيجابية التي تتخذها حكومة إثيوبيا فيما يتعلق باتفاقية بروتوريا للسلام وسرعة تنفيذها،  لما لها من أثر بارز في إحلال السلام والأمن في المنطقة بأسرها.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها إلى مكتب نظيره الإثيوبي السفير فوق العادة والمفوض لجمهورية إثيوبيا لدى الولايات المتحدة سلشي بقلي.

وأجرى الجانبان خلال الزيارة مباحثات بشأن القضايا الثنائية والإقليمية والقارية والعالمية ذات الإهتمام المشتركة.

فقًا للسفارة الإثيوبية في الولايات المتحدة، أطلع السفير سيليشي نظيرة الجنوب سوداني على الوضع الحالي في إثيوبيا ، متطرقاً بشكل خاص الى اتفاقية بروتوريا للسلام، والإجراءات المتخذة لتنفيذها، وأيضًا على مسار التنمية في إثيوبيا بما في ذلك مشروع سد النهضة.

وأكد السفير سلشي عن التزام إثيوبيا الشديد بتعزيز تعاونها مع جمهورية جنوب السودان في المساعي الثنائية والإقليمية والدولية ذات الصلة بالبلدين.

ومن جانبه، أوضح السفير فيليب التطورات الحالية في جنوب السودان، مؤكدا أن بلاده تولي أهمية كبرى على تطوير العلاقات بين إثيوبيا وجنوب السودان في إطار علاقات الصداقة وحسن الجوار.

وأكد السفيران التزامهما بالعمل عن كثب بشأن القضايا الثنائية والإقليمية والعالمية في إطار منصات الإيغاد والاتحاد الأفريقي.

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.