Fana: At a Speed of Life!

جهاز المخابرات والأمن و”الموساد” يتفقان على مكافحة الإرهاب بشكل مشترك في القرن الأفريقي.

فانا – أديس أبابا

27.11.2020

اتفق جهاز الأمن والمخابرات الوطني الإثيوبي (NISS) ووكالة المخابرات الوطنية الإسرائيلية (الموساد) على التعاون في مجالات السلام والأمن ومكافحة الإرهاب بشكل مشترك.

والتقى السيد تمسغين طرونه ، المدير العام لجهاز المخابرات والأمن الوطني والمبعوث الخاص ليوسي كوهين ، رئيس الموساد في إثيوبيا وشرق إفريقيا ، وكذلك المدير العام للموساد في إسرائيل.

وخلال الاجتماع ، اتفقت الوكالتان الاستخباريتان على تعزيز مستوى تعاونهما لمحاربة الإرهاب بشكل مشترك في القرن الأفريقي ، وفقًا لبيان أرسله جهاز المخابرات والأمن الوطني إلى مؤسسة فانا الإعلامية يوم أمس.

وأضاف البيان اتفق الجانبان أيضا على العمل معا في مجالات نقل المعرفة وبناء القدرات.

وقال السيد تمسغين من خلال استخدام جميع أشكال الدعم في التكنولوجيا وبناء القدرات من الموساد ، سيعمل جهاز الأمن والمخابرات الوطني على ضمان السلام والأمن في منطقة القرن الأفريقي ، إلى جانب إثيوبيا.

ومن جانبه أعرب المبعوث الخاص عن تقديره لموقف إثيوبيا الحازم لمنع الإرهاب واجتثاث جذوره ، وكرر التزام “الموساد” بالعمل مع جهاز الأمن والمخابرات الوطني الإثيوبي وتعزيز دعمه.

كما قام المبعوث الخاص بتسليم إمدادات COVID-19 ، بما في ذلك أقنعة الوجه وأجهزة التهوية ومعدات الحماية الشخصية (PPE) إلى جهاز الأمن والمخابرات الوطني الإثيوبي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.