Fana: At a Speed of Life!

خبراء يؤكدون أن بيان جامعة الدول العربية منحاز للجانب المصري

فانا – أديس أبابا

23 مايو 2023

قال خبراء إثيوبيون إن بيان جامعة الدول العربية بشأن سد النهضة غير مقبول، معتبرين بأنه منحاز لمصر دون مراعاة للحقائق، واصفين البيان بالـ”مختطف” من قبل الإدعاءات المضللة المصرية.

قال الباحث في شؤون سد النهضة وسياسات الشرق الأوسط آدم كامل، كلما اقتربت عمليات ملء سد النهضة تعالت الأصوات التي لا تنظر في الحقائق على أرض الواقع واصفا إياها بـ”الضجيج الدارج”.

من جهتها أوضحت باحثة العلوم السياسية والعلاقات الدولية، سنسا دمسو، أن البيان الحالي لجامعة الدول العربية هو نتيجة طريقة دبلوماسية لمحاولة تحويل أكاذيب مصر إلى حقيقة.

وأشار العلماء إلى أن بيان جامعة الدول العربية لم يتبع الحقيقة، ولم يحترم المصلحة الوطنية لإثيوبيا وكان منحازًا.

وقال الخبراء في حديثهم لمؤسسة فانا الإعلامية ، على الرغم من أن إثيوبيا لديها الحق باستخدام مواردها الطبيعية ، إلا أنه ينبغي إيصال صوتها لبقية العالم من خلال الأعمال الدبلوماسية.

وشدد الخبراء على ضرورة اتباع الأساليب الدبلوماسية التي تشرح الواقع باستخدام لغات أخرى بما في ذلك العربية، لتطوير الدبلوماسية العامة ، ولتجاوز من قبول إلى وضع جدول الأعمال.

 

 

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com”وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.