Fana: At a Speed of Life!

دمقى مكونن: تعمل الحكومة جاهدة لتيسير وصول المساعدات الإنسانية إلى إقليم تغراي

فانا – أديس أبابا

12 مايو 2021

استقبل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي السيد دمقى موكنن في مكتبه الثلاثاء السيد فيليب بوفيرد، الرئيس المؤقت لوفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر في إثيوبيا وأجرى معه مناقشات مثمرة.

وأعرب السيد دمقى عن تقديره للجنة الدولية لوجودها الدائم على الأرض لمساعدة المدنيين في إثيوبيا أثناء النزاعات والكوارث الطبيعية، مثل الجفاف والأوبئة.

وأطلع نائب رئيس الوزراء على خطط زيادة ميزانية المنظمة بشكل كبير لأنشطتها في إثيوبيا وربط تجربته في زيارة السجناء والنازحين في بعض أنحاء البلاد.

كما أوضح الدعم المستمر الذي تقدمه المنظمة إلى النازحين داخليًا في مختلف الأقاليم في إثيوبيا، لا سيما في إقليم أوروميا وبني شنقول جومز وتغراي.

وأعرب عن ارتياحه لما حققته اللجنة الدولية للصليب الأحمر في إقليم تغراي حتى الآن وشرح بعض التحديات التي واجهتها على الأرض.

وتابع نائب رئيس الوزراء، إن الحكومة واصلت تقديم الدعم لأهالي إقليم تغراي، مشيراً إلى 2.7 مليون شخص تلقوا مساعدات في الجولة الثانية من الدعم الإنساني.

وشكر شركاء موثوقين مثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مضيفاً إن الحكومة مستعدة للتخفيف من التحديات الملحوظة على الأرض، لا سيما في إقليم تغراي.

وقال السيد دمقى، إن الوصول إلى الإقليم لتقديم الدعم الإنساني أظهر تحسنًا كبيرًا، على الرغم من أن الوصول إلى بعض مناطق قد يتطلب مرافقة أجهزة أمنية.

وفي هذا الصدد، قال السيد دمقي إن التنسيق بين الكيانات المدنية والعسكرية سيكون ضروريًا لتحقيق نتائج أفضل.

وشكر السيد بوفيرد، من جانبه، وزارة الخارجية والهيئات الحكومية الأخرى ذات الصلة على تعاونهم في تيسير الدعم لمختلف أنشطة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في إثيوبيا.

وتقدم اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدعم الإنساني لإثيوبيا منذ ظهورها لأول مرة في البلاد في عام 1977م، طبقاً لوزارة الخارجية الإثيوبية.

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.