Fana: At a Speed of Life!

دمقى مكونن: من المهم أن نكون مكتفين ذاتياً في تحديث الزراعة لدينا

فانا – أديس أبابا

17 أكتوبر 2021

قال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي السيد دمقى مكونن يجب تحسين زراعتنا بتقنيات حديثة لتحمل التأثيرات الخارجية.

جاء ذلك اثناء الزيارة التى قام بها وفد برئاسة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية دمقى مكونن الأنشطة الزراعية في إقليم أوروميا.

وأضاف دمقى أنه من الممكن صنع التاريخ من خلال اضافة التكنولوجيات الحديثة الى الاعمال الزراعية من اجل زيادة الانتاج والانتاجية في إقليم أوروميا حيث تفقد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية دمقى مكونن ورئيس إقليم أوروميا السيد شملس عبديسا ومسؤولين آخرين الاعمال الزراعية والحقول فى مدينة أداما تولو غيدو وكومبولتشا في منطقة شرق شوا كما زار الوفد المحاصيل الزراعية والخضروات والفواكه فى منطقة شرق شوا.

وأكد دمقى مكونن ان من المهم جدا ان نكون مكتفين ذاتيا في تحديث الزراعة وفي مجال المواد الغذائية والزراعة خاصة في ظروف الحظر والحرب الاقتصادية .

وبالمثل ، قام رئيس إقليم أوروميا السيد شملس عبديسا والوزراء المعينين حديثًا بزيارة حقل الفاصوليا في مدينة شاشمينى بمنطقة غرب أرسي في إقليم أورميا.

وأشير إلى أن أكثر من 274,000 هكتار من الاراضى تم تغطيتها بالمحاصيل الزراعية فى المنطقة منها 24,000 هكتار من الاراضى مزروعة بانتاج الفاصوليا .

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.