Fana: At a Speed of Life!

دمقى مكونن يبحث مع نظيره اليمني سبل تعزيز التعاون بين البلدين

فانا – أديس أبابا

21 مارس 2023

استقبل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي، دمقى مكونن، يوم أمس الإثنين في مكتبه بالوزارة وزير الخارجية اليمني، أحمد عوض بن مبارك والوفد المرافق له.

وتناول اللقاء تطوير العلاقات المشتركة وتعزيز التعاون في كافة المجالات، وسبل إعادة تنشيط العلاقات بين إثيوبيا واليمن، كما تطرقا لمختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقد أطلع دمقى مكونن، وزير الخارجية  اليمني على تطورات الأحداث والأوضاع الراهنة في البلاد، والجهود المبذولة لإحلال السلام، مشيراً إلى أن العمل على تعزيز عملية السلام يمثل أولوية رئيسية لإثيوبيا.

وأكد دمقى في الوقت نفسه على الحاجة إلى الاستفادة من العلاقات التاريخية بين البلدين التي تعتمد ليس فقط على المصالح ولكن أيضًا على العلاقات القديمة بين الشعوب، مشيداً بعمق ومتانة العلاقات التي تجمع البلدين.

وشدد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي، على أهمية في تنسيق العمل المشترك، وتعزيز العلاقات الثنائية والدفع بها نحو مستويات وآفاق أوسع.

ومن جانبه أكد وزير الخارجية اليمني استمرار دعم حكومته  لتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات بين البلدين.

وقال مبارك إن اليمن وإثيوبيا بحاجة إلى مشاورات سياسية، مؤكداً إن الحكومة اليمنية ستساعد حكومة إثيوبيا في تسريع العودة الطوعية للإثيوبيين في اليمن.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.