Fana: At a Speed of Life!

دورابلس تؤكد إمكانات تصدير ضخم للمنتجات الإثيوبية.

فانا – أديس أبابا

29.10.2020

أعلنت الشركة الأستثمارية الدولية دورابلس مستورد المنتجات الطازجة في بلجيكا ، عن الوصول الناجح لصادر الأفوكادو من إثيوبيا بفضل الممر اللوجيستي الجديد بين إثيوبيا وجيبوتي عبر القطار،وأوضحت عن الإمكانات الهائلة للمنتجات الإثيوبية .

ووصلت الحاوية الأولى إلى المملكة المتحدة في العشرين من سبتمبر، وشحنة ثانية في الخامس من أكتوبر الجاري.

وبشكل منفصل ، تم تسليم شحنتين عن طريق الشحن الجوي بشكل ناجح لدولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وأشاد إيفرت ولفرانك، الرئيس التنفيذي لشركة Durabilis: ” إلى الإمكانات الزراعية لإثيوبيا ، وإن هذا التجربة الناجحة من تصدير الأفوكادو تخلق فرصا جديدًا من المنتجات الإثيوبية للتصدير إلى أوروبا.

وإن السكك الحديدية بطول 750 كم من ميناء موجو في إثيوبيا إلى ميناء جيبوتي يعني أن تصدير المنتجات الإثيوبية عن طريق الشحن البحري أصبح خيارًا حقيقيًا.

ويضيف ولفرانك: “هذا فرص للمستوردين الذين يبحثون عن مصادر جديدة وتنافسية للفواكه والخضروات الطازجة ، وأعرب عن اسفه بتجاهل  إثيوبيا في وقت سابق كخيار لأن البلاد كانت تفتقر إلى روابط الشحن البحري.

وأشاد أن  إثيوبيا لديها إمكانات زراعية كبيرة بفضل تربتها الخصبة ، ومناخها المعتدل ، وتكاليف العمالة التنافسية حيث تعمل Durabilis مع صغار المزارعين بالتعاون مع فرعها المحلي كوجا فيج للتنمية الزراعية.

وعلق ولفرانك قائلاً: “تمتلك إثيوبيا جميع المكونات اللازمة لتصبح موردًا مهمًا لتصدير الفواكه والخضروات الطازجة إلى أوروبا، وأنها تحتاج إلى شركات يمكنها إظهار هذه الإمكانيات ونود أن نكون إحدى تلك الشركات التي توفر الفرص لإثيوبيا”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.