Fana: At a Speed of Life!

رئيس المعهد الإثيوبي للدبلوماسية أن المبادرة الإثيوبية بشأن تبادل المعلومات الخاصة بملء السد بادرة إيجابية

فانا – أديس أبابا

12 أبريل 2021

قال رئيس المعهد الإثيوبي للدبلوماسية الشعبية الأستاذ ياسين محمد خلال مشاركته في  برنامج “المسائية”على قناة الجزيرة ، أن المبادرة الإثيوبية بشأن تبادل المعلومات الخاصة بملء السد بادرة إيجابية، وتحقيق لما كانت تطالب به مصر والسودان خلال المفاوضات.

مضيفاً بأن الرفض المصري والسوداني لتلك المبادرة هو”تعنت” من جانبيهما تجاه إثيوبيا وتابع بأن مصر والسودان لديهما استراتيجية وهي المماطلة والتعنت للتفويت على إثيوبيا الملء الثاني خلال موسم الأمطار.

وأكد بأن إعلان المبادئ الموقع عليها لعام 2015 هي السند في التوصل لأي صفقة بالنسبة للسد الإثيوبي.وأضاف الاستاذ  ياسين أحمد بأن مصر والسودان تريدان أن تعيش إثيوبيا تحت هيمنتهما على مياه النيل.

مؤكداً بأن تهديدات مصر بإطلاق القوة العسكرية تجاه إثيوبيا لا فائدة منه ، لأنه لن يردع إثيوبيا بمواصلة تخطيطاتها وتابع بقوله أن المبادرة الإثيوبية بأكملها تعكس حسن نوايا إثيوبيا ،وأن هذه المبادرة هي ماكانت تطالب به مصر والسودان.

واستنكر فعل مصر والسودان برفضهم لتلك المبادرة وشدد بأنه لابد من وسائل الإعلام الإلتزام بمصداقيتها الكاملة في نقل الأخبار.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.