Fana: At a Speed of Life!

رئيس الوزراء أبي أحمد يوجه رسالة بمناسبة المولد النبوي

فانا – أديس أبابا

18 أكتوبر 2021

وجه رئيس الوزراء الإثيوبي الدكتور أبي أحمد يوم أمس، تهنئة الى مسلمي إثيوبيا والعالم بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وقال أبي أحمد، في رسالة تهنئته بالمناسبة “نتقدم بأحر التهاني إلى كافة مسلمي إثيوبيا والعالم، آملين أن تكون هذه الذكرى المباركة مبعث خير وسعادة لكل شعوبنا والعالم”.

وأضاف، إن المولد هو عيد يتم الاحتفال به من خلال تذكر النعم التي أنعم بها الله على العالم من خلال النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، مضيفًا أن “هذا هو الوقت الذي تشتد الحاجة فيه إلى قيم المولد في إثيوبيا”.

وفي إشارة إلى أن كل الأعمال التي قام بها الرسول محمد ستمكن الإنسان من الحرية وتهديه إلى حياة أفضل ، قال رئيس الوزراء أبي: “نتذكر النبي محمد صلى الله عليه وسلم في هذا اليوم لما قدمه للبشرية من أعمال رسول الله صلى الله عليه وسلم “.

وقال إن الوضع الحالي في إثيوبيا يتطلب بشدة مثل هذه الأعمال الطيبة ، مضيفًا أن “البلاد بحاجة إلى تضحية لتحرير شعبها ودعم وإعادة تأهيل أولئك الذين نزحوا”.

وفقاً له، “إن مفتاح التغلب على التحدي الحالي الذي يواجه إثيوبيا والوصول إلى المعلم الذي تطمح إليه البلاد لتحقيق الازدهار هو تقديم خدمات عامة جيدة من خلال التضحية بكل شيء.

وشدد أبي أحمد، على ضرورة إنهاء الحرب في غضون فترة زمنية قصيرة ، وإجراء حوارات شاملة بين جميع الفاعلين المعنيين في البلاد ، واتخاذ قرارات اقتصادية كلية ومتناهية الصغر بهدف معالجة التحديات الاقتصادية القائمة.

وأعرب رئيس الوزراء أن تصبح المناسبة “دافعاً أكبر لجميع الأطراف لإعلاء رسالة السلام وتمهيد أرضية الصداقة والتسامح والتعايش بين الشعوب وبين كافة المكونات القومية والدينية”.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.