Fana: At a Speed of Life!

رئيس الوزراء الإثيوبي يلتقي مختلف القوى السياسية السودانية

فانا – أديس أبابا
26 يناير 2023

أجرى رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد لقاءات مكثفة بمختلف مكونات القوى السياسية السودانية في الخرطوم حيث إلتقى بكل من قيادات الجبهة الثورية ووفدي الحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية والقوى الوطنية ووفد كتلتي التراضي الوطني والحراك الوطني فضلا عن وفد الآلية الثلاثية
كما إلتقى رئيس الوزراء الأثيوبي بوفد لجان المقاومة لجان المقاومة
وأوضح الطيب محمد صالح ممثل اعلان مبادئ ثورة ديسمبر المجيدة في تصريح أن الوفد سلم رئيس الوزراء الأثيوبي رؤية لجان المقاومة وموقفها من العملية السياسبة الجارية والاتفاق الإطاري و نسخة من اعلان مبادئ ثورة ديسمبر المجيدة.
وأكد الطيب ان دعم رجال المقاومة للاتفاق الإطاري يتوقف على تضمينه اعلان مبادئ ثورة ديسمبر المجيدة.
ووفقا لبيان وفد الحرية والتغيير فإن الوفد شرح لرئيس الوزراء الاثيوبي تطورات الوضع الراهن في السودان بعد توقيع الإتفاق الاطاري وبداية المرحلة النهائية من العملية السلمية.
من جانبه أكد رئيس الوزراء الاثيوبي أبي أحمد دعمه لكل ما يتوافق عليه أهل السودان وإستعداده لتقديم كل السند لما ستسفر عنه العملية السياسية، مشدداً على أهمية أن تكون العملية سودانية بالكامل دون السماح لأي طرف خارجي بالتدخل او فرض أي حلول.
ورحب رئيس الوزراء الاثيوبي، بزيارة قيادات الحرية والتغيير للعاصمة الاثيوبية أديس أبابا في أقرب وقت ممكن، للقائه وتعميق الحوار في هذا الوقت المفصلي الذي يمر به البلدين.

وفي وقت سابق وصل رئيس الوزراء الإثيوبي أبي احمد إلى الخرطوم في زيارة تستغرق يوما واحدا.

وكان في إستقبال أبي احمد بمطار الخرطوم رئيس مجلس السيادة السوداني الانتقالي الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان وعددا من كبار المسؤولين السودانين.

May be an image of 9 people, people sitting and indoor

No photo description available.

May be an image of 2 people, people standing and indoor

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.