Fana: At a Speed of Life!

رئيس الوزراء الاثيوبي يصل إلى الخرطوم

فانا – أديس أبابا
26 يناير 2023
وصل رئيس الوزراء الإثيوبي ، أبي أحمد صباح اليوم الخميس إلى العاصمة السودانية الخرطوم في زيارة رسمية، للسودان وذلك فى اطار تعزيز التعاون والمصالح المشتركة بين البلدين .
وكان في استقبال رئيس الوزراء أبي والوفد المرافق له لدى وصوله مطار الخرطوم الدولي رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان.
وشهد مراسم استقبال رئيس الوزراء الاثيوبى بمطار الخرطوم كل من وزير الدفاع ووزير الخارجية ومدير جهاز الأمن والمخابرات وعدد من المسؤولين بالدولة .

May be an image of 3 people, people standing and outdoorsMay be an image of 2 people and people standingMay be an image of 9 people, people standing and suit

ويذكر أن البرهان كان قد التقى أبي أحمد، منتصف شهر أكتوبر الماضي، وأكد خلال جلسة المباحثات على هامش منتدى “تانا” حول قضايا السلم والأمن في إفريقيا في مدينة بحردار الإثيوبية، أنه من الممكن التوصل لاتفاق بشأن القضايا الفنية لسد النهضة.

وشدد على أن القضايا العالقة بين الدولتين يمكن حلها عبر الحوار مؤكدا حرص السودان على الاحتفاظ بعلاقات وثيقة مع إثيوبيا.

May be an image of 7 people, people standing and outdoorsMay be an image of 4 people, people standing and outdoorsMay be an image of 5 people, people standing and outdoorsMay be an image of 11 people, people standing and outdoors

 

 

 

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.