Fana: At a Speed of Life!

رئيس الوزراء يبعث التهاني بمناسبة الإختتام السلمي لعملية التصويت

فانا- أديس أبابا
21 يونيو 2021
بعث رئيس الوزراء أبي أحمد برسالة تهنئة على الإختتام السلمي للانتخابات العامة السادسة.
وقال ” اليوم هو يوم عظيم لكل إثيوبيا، لقرون كنا نتوق لإنتخابات ديمقراطية، وقد حان الوقت وقد فعلنا ما تمنينا.
و لقد أوضحنا للعالم أن الديمقراطية ليست حلم بلادنا فحسب ، بل هي أيضًا جزء من تاريخنا.
وفي فترة قصيرة من الزمن ، نجحنا في إجراء انتخابات نزيهة وذات مصداقية.
أيا كان الفائز في الانتخابات من الآن فصاعدا ، فقد فازت إثيوبيا اليوم لأن الإثيوبيين اختاروا الإثيوبيين دون خوف وعلى الرغم من الظروف الصعبة ، فقد فازت إثيوبيا في هذا اليوم التاريخي تهانينا.
أيها الإثيوبيون!
اليوم لدينا تاريخ من الديمقراطية وهذه الديموقراطية تحتاج إلى رعاية لتزدهر ولا بد من الجميع الحفاظ عليها .
وفي هذا الصدد ، تعتبر انتخابات هذا العام من نواح كثيرة إحدى أهم الخطوات في بناء الديمقراطية ، ويجب أن تؤخذ تجربتنا كنقطة انطلاق جيدة للإنتخابات المستقبلية.
وأضاف لقد زرعنا في هذا اليوم بصمتنا الخضراء من أجل تنمية بلادنا بزرعاتنا للشتلات وأيضا بالإدلاء بصوتنا للحزب الذي نراه مستقبلا لإثيوبيا يلبي له حقوقه ومطالبه.
وفيما يتعلق بالأحزاب المتنافسة المتميزة، لقد تحملتم كل ضغوط الأحزاب المتنافسة لتكون هذه الانتخابات ناجحة وسلمية.
و لقد لعبتم دورًا مهمًا في تصحيح الأخطاء والتسامح معها.
و لا يسعني إلا أن أشعر بالفخر منكم .
وبعث برسالة إلى أعضاء مجلس الإدارة والموظفين المتميزين وقال، لقد شرعتم في رحلة رائعة لتقديم تجربة غير مسبوقة ، وبناء لجنة انتخابية مستقلة ، وإرساء ممارسات موثوقة ومستدامة لبلدنا. و تركتم انطباعًا كبيرًا في ممارستنا الديمقراطية من خلال معاملة جميع المنافسين على قدم المساواة من البداية إلى النهاية ، وخلق الشفافية ، وضمان نزاهة الإنتخابات أشكركم مرارًا وتكرارًا.
تهانينا لمسؤولي الإنتخابات والمتطوعين والمراقبين ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام والصحفيين وغيرهم ممن عملوا بلا كلل من البداية إلى النهاية لضمان أن الإنتخابات كانت حرة ونزيهة وديمقراطية. إنكم جميعاً تركتم بصماتكم على العملية السلمية والديمقراطية للانتخابات فقد صنعتم التاريخ في بناء نظام ديمقراطي في إثيوبيا.
وتود إثيوبيا أن تشكر جميع الشركاء والمؤسسات الدولية التي ساهمت في نجاح انتقالنا السياسي ونقل الصورة الحقيقية.
وفي رسالته لجميع القوى الأمنية:
إلى قوات الأمن التي عملت ليل نهار لجعل الناس يشعرون بالأمن والأمان ، إلى التضحيات التي قدمتموها للحفاظ على سيادة إثيوبيا وضمان سيادة شعبها شكرا لكم.
وأخيراً ، أدعو جميع الأطراف السياسية إلى مواصلة المسيرة السلمية التي لدينا حتى الآن ، حتى لا تكون هناك أي مشاكل ويتم فرز النتائج في الأيام المقبلة.
يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.
والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.
نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.
You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.