Fana: At a Speed of Life!

رئيس الوزراء يصدر توجيهات لقوات الدفاع بتنفيذ المرحلة الثالثة والأخيرة من العملية.

فانا – أديس أبابا

26.11.2020

أصدر رئيس الوزراء الإثيوبي الدكتور أبي أحمد، في بيان اليوم الخميس، توجيهات لقوات الدفاع الوطني ببدأ المرحلة الثالثة والأخيرة من العملية العسكرية الأخيرة نحو مقلي معقل قادة جبهة تحرير تجراي بعد انتهاء المهلة التي منحت لهم.

وأضاف البيان أنه “خلال مهلة الـ72 ساعة الماضية قد استسلم الآلاف من القوات الخاصة والمليشيات التابعة لجبهة تحرير تغراي لقوات الدفاع الوطني”.

وأشار إلى أن “الهدف من إعطاء المهلة كان بهدف إعطاء فرصة لآخر فرد من قادة الجبهة والقوات التابعة لها بإنقاذ أنفسهم من هذه الجماعة”.

ودعا رئيس الوزراء الإثيوبي سكان مدينة مقلي وما حولها من قوات خاصة ومليشات ومسلحين بتسليم أسلحتهم للجيش والبقاء في المنازل والابتعاد عن أماكن القتال.

وأكد رئيس الوزراء في البيانن أن “العملية العسكرية التي سيخوضها الجيش نحو مدينة مقلي ستكون دقيقة وحذرة من إلحاق أي أضرار بالمدنيين والمؤسسات الدينية والآثار التاريخية ودور العبادة والمؤسسات الخدمية والسكان والمنازل وسيبذل قصارى جهده لمنع المزيد من الأضرار”.

وفي وقت سابق أمهل رئيس الوزراء الإثيوبي قادة جبهة تحرير تغراي والقوات الخاصة والمليشيات التابعة لها 72 ساعة للاستلام قبل دخول القوات الدفاع الوطني مدينة مقلي.

وناشد رئيس الوزراء الإثيوبي القوات الخاصة والمليشيات التابعة لجبهة تحرير تغراي للاستسلام قبل فوات الأوان بالمهلة التي منحها إياهم والتي أنتهت اليوم بإعلانه عن بدء المرحلة الثالثة والأخيرة لإنفاذ القانون .

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.