Fana: At a Speed of Life!

رئيس مجلس الفدرالي : يوم الشعوب والقوميات الاثيوبية هذا العام له معنى استثنائي بالنسبة للإثيوبيين 

فانا – أديس أبابا

7 ديسمبر 2021

قال رئيس مجلس الفدرالي الإثيوبي، السيد أغيجنهو تشاغر، إن الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية عملت خلال 27 عامًا من حكمها في إثيوبيا على تشويه قيم التعددية القومية لإثيوبيا من خلال تصويرها كمصدر للاختلاف من أجل خلق أعمال عدائية بين أهالي البلاد.

وأشار رئيس المجلس أثناء حديثه مع وكالة الأنباء الإثيوبية، إلى أنه سيتم الاحتفال باليوم السادس عشر للشعوب والقوميات الاثيوبية على المستوى الوطني يوم غد الأربعاء في مدينة ديرى داوا تحت شعار “الأخوة من أجل الوحدة!”

وقال رئيس مجلس الفدرالي، إن جماعة الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية بذلت جهودا لتشويه القيم الطيبة للتعددية القومية على وحدة إثيوبيا من خلال تمثيلها كمصدر للخلاف لإثارة الخلافات بين الإثيوبيين.

وأضاف رئيس المجلس، على أن الجماعة تقوم الآن بالعدوان لتفكيك إثيوبيا حيث فشلت محاولاتها لتقسيم الإثيوبيين على أساس العرق.

 ومع ذلك ، فإن جميع الإثيوبيين في جميع أنحاء البلاد يرفضون الأحلام البشعة للجبهة الشعبية لتحرير تغراي وحلفائها في انسجام تام ودون أي اختلاف بينهم.

وكشف أنه على الرغم من الدعاية الكاذبة لهذه الجماعة، فإن جميع الإثيوبيين يظهرون الآن وحدتهم القوية المرتبطة بالدماء في القتال ضد الجماعة الإرهابية.

 وقال إنه في هذا الصدد ، فإن يوم الشعوب والقوميات الاثيوبية هذا العام له معنى استثنائي بالنسبة للإثيوبيين  .

وأثنى على الإثيوبيين في المهجر لجهودهم المستمرة في شرح حقيقة الوضع الحالي في إثيوبيا للمجتمع الدولي.

وطبقاً لوكالة الأنباء الإثيوبية، حث رئيس مجلس الفدرالي الجالية الإثيوبية على قيامهم بمشروع التحدي الكبير من خلال العودة إلى إثيوبيا والمشاركة في أعياد الميلاد من داخل البلاد تأكيدا على التضامن مع الوطن، عقب دعوة رئيس الوزراء الدكتور أبي أحمد.

وتجدر الإشارة إلى أن السيدة بليني سيوم، السكرتيرة الصحفية بمكتب رئيس الوزراء، قالت، مؤخراً، إنه من المتوقع أن يعود نحو مليون إثيوبي بالمهجر إلى الوطن بحلول 7 يناير 2022، للمشاركة في احتفالات عيد ميلاد المسيح في إثيوبيا، في تحد لما يصوره الإعلام الغربي عن مرور البلاد بأوضاع غير مستقرة.

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com”وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.