Fana: At a Speed of Life!

روسيا تؤكد دعمها المستمر لوحدة وسيادة إثيوبيا

فانا – أديس أبابا

4 فبراير 2023

أكد عضو مجلس الدوما، “نيكولاي نوفيتشكوف”، إن روسيا ستواصل دعم سيادة إثيوبيا ووحدة أراضيها.

جاء ذلك خلال لقاء جمع  رئيس مجلس الفيدرالي الإثيوبي، أغنهو تشاغر، في مكتبه، بنيكولاي نوفيتشكوف، والعضو كذلك في الجمعية البرلمانية لاتحاد روسيا وبيلاروس، بحسب بيان أصدره مجلس الفدرالي الإثيوبي.

وخلال اللقاء ، أشار نوفيتشكوف إلى أن “روسيا ستواصل مساعدة الجانب الإثيوبي في إطار التعاون الثنائي ، وتقديم مساهمة أكبر للحفاظ على السلام والتنمية في إثيوبيا.

وأضاف أن موقف بلاده لن يتغير ستقف إلى جانب وحدة أراضي إثيوبيا ، مشيراً إلى أن روسيا تراقب عن كثب الأنشطة السياسية والاقتصادية والاجتماعية في إثيوبيا.

وأشاد الدبلوماسي بإثيوبيا لإنهاء النزاع في الشمال سلميا تحت رعاية مفوضية الاتحاد الأفريقي، كما أشاد أيضاً بالقرار باعتباره نموذجا يحتذى به للعديد من البلدان.

من جهته، قال أغنهو تشاغر ، رئيس مجلس الفيدرالي ، إن إثيوبيا أدركت مبدأ “الحلول الأفريقية للمشاكل الأفريقية” كطريق لحل الصراع الأخير في الشمال.

علاوة على ذلك ، دعا المستثمرين الروس إلى الانخراط على نطاق واسع في الأنشطة الاقتصادية لإثيوبيا حيث يتم تنفيذ أعمال واسعة النطاق في جميع المجالات لخلق بيئة مواتية للمستثمرين من روسيا ودول أخرى.

ويشير بيان مجلس الفدرالي، عبر وسائل التواصل الاجتماعي على “فيسبوك” إلى أنه تمت دعوة رئيس مجلس الفيدرالي الإثيوبي للمشاركة في المؤتمر الروسي الأفريقي القادم.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.