Fana: At a Speed of Life!

رياضيون أتراك يتدربون في إثيوبيا للمشاركة في أولمبياد طوكيو.

فانا – أديس أبابا

16.01.2021

يتدرب الرياضيون الأتراك من الدرجة الأولى في أحد مواقع التدريب على ارتفاعات عالية – سولولتا – في إثيوبيا ، على أمل اقتناص وقت التأهل المطلوب للمنافسة في سباق الماراثون و 3000 متر حواجز في دورة ألعاب طوكيو 2020

ومن المقرر الآن أن تبدأ دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 ، التي تم تأجيلها بسبب جائحة COVID-19 ، من 23 يوليو إلى 8 أغسطس 2021.

وفي حديث لوكالة الأناضول ، قال قائدا الفريقين بلال أرسلان وإلفان أبيليجيسي إن تركيا اختارت 12 رياضيًا أفضل وقت في سباق الماراثون و 3 آلاف متر حواجز.

وقال أرسلان: “في سباق الماراثون ، لدينا عشرة رياضيين ، ستة منهم من الإناث. كما تتدرب لاعبتان على المنافسة في سباق 3000 متر حواجز”.

ومن جانبها تابعت أبيليجيس، إن الهدف الأساسي من التدريبات التي استمرت شهرين في سولولتا كان إعداد الرياضيين للمنافسة في البطولة التي ستقام في طرابزون شمال شرق تركيا في منتصف فبراير.

وقالت “هؤلاء الرياضيون سوف يجرون للحصول على وقت التأهل المطلوب لأولمبياد طوكيو في مجالهم”.

وأضافت “سنعود إلى إثيوبيا مع أولئك الذين تأهلوا إلى طوكيو وسنقوم بالمزيد من الاستعدادات ، ربما لمدة خمسة أشهر”.

و”سولولتا” تقع على بعد 12 كيلومترًا (7 أميال) شمال العاصمة أديس أبابا على ارتفاع 2700 متر ، وتحيط بها الجبال. لقد استقطب الرياضيين المشهود لهم دوليًا في جميع أنحاء العالم.

قال أرسلان “سولولتا مكان مثالي للتدريب. نظرًا لارتفاعه العالي ، يساعد الرياضيين على اكتساب القدرة على التحمل “مضيفاً ” أن المدينة سهلة وتوفر مضمار جري طبيعي”.

وعلاوة على ذلك ، نظرًا لأن العادات الغذائية في إثيوبيا تشبه تلك الموجودة في تركيا، فإنها تساعد الرياضيين على التكيف بسرعة.

وقال قائد الفريق “كل شخص في المدينة يريد المساعدة ، والاتحاد الإثيوبي لألعاب القوى والمسؤولون المحليون يساعدوننا أيضًا”.

وفقًا لأبيليجيس ، كان الفريق يعمل في ظل نظام تدريب صارم خلال الشهر الماضي وسيستمر.

وقالت: “لقد كنا نتدرب مع رياضيين إثيوبيين من المستوى الثاني ، ساعدونا على تعلم المزيد من المهارات والانضباط”.

وأضافت “نحن واثقون من أننا سنحقق ما نريد”.

ومن جهتها بصرى رجب ، وهي أخصائية ماراثون تبلغ من العمر 24 عامًا ، إنها تحرز تقدمًا في كل جانب من جوانب الجري لمسافات طويلة.

وأضافت “أبذل قصارى جهدي وآمل أن أسجل وقت التصفيات لأولمبياد طوكيو وأن أمثل بلدي”.

وعمر ألكان ، وهو رياضي يبلغ من العمر 29 عامًا شارك في سباق الماراثون على مدار الـ 12 عامًا الماضية ، يأمل أيضًا في الوصول إلى وقت التصفيات ، لذلك عاد إلى سولتا لمزيد من التدريب، طبقاً لوكالة الأناضول.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا للإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.