Fana: At a Speed of Life!

سامانثا باور تعرب عن قلقها إزاء التحركات العسكرية للجماعة الإرهابية في المناطق المجاورة

فانا – أديس أبابا

5 أغسطس 2021

أعربت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سامانثا باور التي تزور إثيوبيا حالياً، عن قلقها إزاء التحركات العسكرية الإرهابية للجبهة الشعبية لتحرير تغراي في إقليمي أمهرا وعفر المجاورين في البلاد.

وفي مؤتمر صحفي نظمته بمناسبة زيارتها لإثيوبيا مساء يوم أمس، قالت المديرة إن حكومتها تشعر بالقلق إزاء الصراع في إقليم تغراي وتحديات المساعدات الإنسانية للوصول إلى الإقليم وكذلك النازحين داخلياً في أمهرة وعفر نتيجة الحركة العسكرية الإرهابية المستمرة للجماعة الإرهابية والأعمال الإستفزازية وتعطيل نقل المساعدات الإنسانية إلى تغراي.

وأشارت مديرة الوكالة الأمريكية سامانثا باور إلى أنها أجرت مناقشة بناءة مع المسؤولين الحكوميين المعنيين أثناء إقامتها في إثيوبيا ، وفقًا لوكالة الأنباء الإثيوبية.

ولفتت المديرة إلى أنها علمت أن حكومة إثيوبيا ملتزمة برفاهية شعب تغراي.

ووفقًا لها ، فإن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ملتزمة أيضًا بالعمل عن كثب مع حكومة إثيوبيا في جهودها للتصدي للتحديات التي تواجهها البلاد.

وجدير بالذكر أن حكومة إثيوبيا أعلنت وقف إطلاق النار من جانب واحد بهدف خلق تدفق سلس للمساعدات الإنسانية وبيئة مواتية للأنشطة الزراعية في إقليم تغراي.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/  لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.