Fana: At a Speed of Life!

 سد النهضة.. السودان يؤكد ثقته بوساطة الاتحاد الإفريقي

فانا – أديس أبابا

27 أبريل 2021

أكدت حكومة السودان ثقتها بوساطة الاتحاد الإفريقي للوصول إلى حلول سريعة وناجعة لمسألة سد النهضة تطبيقا لشعار “حلول إفريقية للمشاكل الإفريقية” معلنة عن جولة جديدة لوزيرة الخارجية.

ثمنت الحكومة السودانية فى بيان أصدرته الخارجية يوم أمس، ثقتها في الاتحاد الافريقي وقيادته لجهود الوساطة للوصول إلى حلول سريعة وناجعة لمسألة سد النهضة.

وفي هذا الإطار، أعلنت الحكومة السودانية أن وزيرة الخارجية مريم الصادق المهدي، ستقوم بجولة خارجية على رأس وفد، تضم جمهورية الكونغو الديمقراطية، حيث ستلتقى في كنشاسا الرئيس فيليكس تشيكيدي، رئيس الدورة الحالية للاتحاد الإفريقي، تأكيدا على موقف السودان الداعم لرئاسة الكونغو لجهود الوساطة للتوصل إلى حل عادل ومرضي لكل الأطراف.

ووفقاً للبيان فإن جولة الوفد السوداني برئاسة وزيرة الخارجية تشمل  ايضاً كلا من كينيا ورواندا ويوغندا حيث ستلتقى مريم الصادق المهدي برؤساء هذه الدول لتوضيح موقف ورؤية السودان حول حل الخلاف القائم بشان سد النهضة.

المصدر: سونا

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.