Fana: At a Speed of Life!

سفير إثيوبيا ورئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الاتحاد الروسي يناقش العديد من القضايا.

فانا – أديس أبابا

22.01.2021

ناقش السفير الإثيوبي لدى روسيا ، أليمايهو تيجينو ، مع رئيس لجنة الشؤون الدولية لمجلس الاتحاد الروسي، كونستانتين كوساتشيف، العديد من القضايا المختلفة.

وخلال الاجتماع ، أطلع السفير أليمايهو المسؤول الروسي على الوضع الحالي في شمال إثيوبيا، وذكر أن الوضع في إقليم تغراي قد تحسن بشكل ملحوظ خلال الأسبوعين الماضيين.

وأكد أنه تم الحفاظ على السلام والأمن في الإقليم، واستعادة البنية التحتية المتضررة، واستئناف الخدمات الاجتماعية والعامة الرئيسية، وتقديم المساعدات الإنسانية اللازمة في الإقليم.

وشدد على أن الإدارة المؤقتة لتغراي تعمل أيضا بالتنسيق الوثيق مع الحكومة الفدرالية لضمان السلام والاستقرار، وتكثيف أعمال إعادة التأهيل، وتحقيق التعافي السريع في الإقليم. مضيفاً أنه تم إحراز تقدم في تقديم المجرمين والجناة للعدالة.

وفيما يتعلق بالوضع مع السودان، قال السفير إن إثيوبيا لديها قناعة راسخة لحل القضية وديًا باستخدام الحل الدبلوماسي بما يتفق مع ضمان السلام والاستقرار الدائمين في الإقليم.

ومن جانبه، قال كونستانتين كوساتشيف: إنه يتفهم جيدًا الوضع في إثيوبيا، معربًا عن اهتمام روسيا بتعزيز التعاون مع إثيوبيا في المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية.

أكد الإلتزام روسيا بتعميق العلاقات مع إثيوبيا في القضايا الثقافية والإنسانية. مضيفاً أنه يتعين تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين.

كما أكد مجدداً كونستانتين كوساتشيف أن الحوار السلمي هو الحل الرئيسي لمعالجة مشكلة الحدود مع السودان والحفاظ على السلام والاستقرار الإقليميين بشكل عام. كما ناقش الجانبان القضايا الثنائية والإقليمية ذات الإهتمام المشترك.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا للإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.