Fana: At a Speed of Life!

سفير إثيوبيا يؤكد أهمية تعزيز العلاقات مع كوريا الجنوبية

فانا – أديس أبابا

30 سبتمبر 2022

أكد السفير الإثيوبي لدى جمهورية كوريا ، دسي دالكي ، أهمية تعزيز علاقات بلاده مع كوريا الجنوبية في مختلف المجالات، وفق وكالة الأنباء الإثيوبية الرسمية .

جاء ذلك في كلمة السفير دسي، التي ألقاها خلال منتدى الأعمال الإثيوبي – الكوري 2022″ نظمه وفد من السفارة الأثيوبية في كوريا الجنوبية في قاعة مانو التذكارية بجامعة بوسان للدراسات الأجنبية، بوسان ، بحضور أكثر من 80 من أصحاب الشركات.

وبحسب الوكالة ، أكد السفير الإثيوبي، أهمية العمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين إثيوبيا وكوريا الجنوبية للإسهام في تفعيل التعاون الثنائي المشترك بينهما في مختلف المجالات، لاسيما على تحويل صداقتهما العزيزة منذ فترة طويلة إلى علاقات اقتصادية أقوى من أجل المنفعة المتبادلة للبلدين.

وأشار السفير دسي، في تصريحاته خلال المنتدى إلى أن التبادلات الاقتصادية العملية بين إثيوبيا وجمهورية كوريا لم تكن ملحوظة حتى الآن على الرغم من العلاقات الطويلة والتاريخية بين البلدين.

وشدد السفير الإثيوبي على ضرورة تحويل هذه العلاقة التاريخية إلى تبادلات اقتصادية عملية

وقدم نائب مفوض هيئة الاستثمار الإثيوبية ، دانئيل تريسا ، عرضًا شرحًا لفرص الاستثمار الإثيوبية ، والمجالات ذات الأولوية للحوافز ، والإصلاحات التي تجريها الحكومة الإثيوبية لتعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر.

وانضم تشا مينهو ، رئيس شركة “Shin TS ETP Garment” المحدودة ، إلى المنتدى لتبادل خبرته وآفاق الاستثمار في إثيوبيا.

وقال رئيس الشركة، إنه يخطط لتنظيم فريق متقدم يتكون من أعضاء مجموعة الرؤساء الأساسيين للذهاب إلى إثيوبيا وإجراء مسح دقيق للاستثمار والسماح لمجموعة الرؤساء بتعبئة شركات المجموعة الخاصة بهم.

وفيما يتعلق للخطة الملموسة ، ستعقد السفارة الإثيوبية في كوريا الجنوبية منتدى أعمال افتراضيًا آخر في نهاية شهر يناير تقريبًا وتجنيد مستثمرين محتملين لتنظيم رحلة ما قبل الاستثمار إلى إثيوبيا في حوالي مارس 2023.

وقام المشاركون من جانبهم بتقييم العرض واتفقوا على الاستفادة من إمكانات الاستثمار في إثيوبيا.

May be an image of 2 people, people standing and text that says '2022 Ethiopia norea Business Forum (Invited H. Ethiopian Ambassador Seoul) coul Uksan, 2022 Gyeongmam 2022 Ethiopia-Korea thiopia Business Forum (Inted Ethiopian Ambassador in Seoul) Organized by the Embassy F.D.R of Ethiopia in Seoul Co-Hosted Korea-Ethiopia Business Association, Busan, Ulsan Innobiz, and Gyeongnam Innobiz Association Venue: Busan University ForeignStudies Sep. 28, 2022 9 30 29 28'

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision ، وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.