Fana: At a Speed of Life!

شركة تطوير المناطق الصناعية : اكتمل بناء مجمع ديلا الصناعي.

فانا – أديس أبابا

08.01.2021

كشفت مؤسسة تطوير المناطق الصناعية الإقليمي (حكومية) عن اكتمال بناء مجمع ديلا الصناعي في إقليم “شعوب جنوب إثيوبيا”.

ومجمع ديلا الصناعي هو أحد المجمعات المخطط لها في الإقليم بتكلفة تزيد عن نصف مليار بر. كما أشير إلى أن بناء مجمع يرغاشفي الصناعي يوشك على الانتهاء.

وزار وفد برئاسة نائب رئيس إقليم “شعوب جنوب إثيوبيا”،السيد ريستو يرداو ، أعمال البناء الجارية.

وخلال الزيارة ، قال المدير العام للمؤسسة ، بيرو ولدي، إن منطقة ديلا ويرغاشفي الصناعية يمكن أن تستوعب في المتوسط ​​20 سقيفة مصنع.

ووفقا له ، فإن مجمع ديلا الصناعي ، الذي بدأت أعمال البناء فيه منذ عامين على مساحة 20 هكتارا ، قد اكتمل الآن بالكامل.

وأضاف أن المجمع مفتوح حاليًا للمستثمرين والجمعيات المهتمين بتجهيز البن وتربية الحيوانات وإنتاج الفاكهة والعسل.

وأوضح المدير أن المجمع مزود بمراكز بناء القدرات التي تقدم التدريب للمزارعين لتحديث القطاع الزراعي.

وتابع : “تم إنفاق حتى الآن أكثر من 400 مليون بر على البناء”، مضيفًا أنه من المتوقع أن تخلق المجمع الصناعي فرص عمل لآلاف الإثيوبيين.

ومن جانبه ، قال السيد ريستو يرداو، أنه يجري إنشاء المناطق الصناعية بهدف توفير المنتجات الزراعية ذات القيمة المضافة واستبدال الواردات.

وأشار إلى أن المناطق الصناعية ستزيد من حصة إثيوبيا في التجارة الخارجية وتعزز فوائد المزارعين من خلال إنشاء روابط صناعية بين المناطق الصناعية.

وفقًا لرئيس الإقليم، ستعطى الأولوية للجمعيات والمستثمرين الذين يرغبون في الانخراط في أنشطة تجارية في المناطق الصناعية من شأنها تعزيز مصلحة المزارعين.

وتعمل إثيوبيا في تطوير المجمعات الصناعية في جميع أنحاء البلاد بهدف خلق المزيد من فرص العمل، وتعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر ونقل التكنولوجيا ، وفقًا لوكالة الأنباء الإثيوبية.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا للإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.