Fana: At a Speed of Life!

صحيفة “التلغراف” تسعى جاهداً لتضليل العالم حول الأحداث في إثيوبيا.

فانا – أديس أبابا

20 أكتوبر 2021

وفقًا لفريق تقصي الحقائق للقضايا الاثيوبية الراهنة، أن صحيفة “التلغراف” البريطانية واصلت بذل جهودها عمداً لنشر معلومات كاذبة عن إثيوبيا.

وفي أحدث مقال لها بعنوان “رئيس الوزراء الإثيوبي يهدد بوقف وصول المساعدات الغذائية إلى البلاد” ، أخطأ المؤلف ويل براون بشكل صارخ في الاقتباس من رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد لتعزيز رواية مقررة مسبقًا، وهذا جزء من مؤامرة من قبل وسائل الإعلام الغربية لتشويه صورة إثيوبيا.

وفي الوقت نفسه ، تم تجاهل متمردي الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية من الانتقادات ، إذ لم يتم الإشادة بهم بشكل صريح.

وفقًا لصحيفة “التلغراف” ، صرح رئيس الوزراء ، “إذا تأكدنا من أن هذا الشيء المسمى بالقمح (المعونة الغذائية) لا يدخل إثيوبيا ، فسيتم حل 70 بالمائة من مشاكل إثيوبيا”.

هذا الاقتباس المترجم من الأمهرية هو ، بالطبع ، تلاعب جسيم بكلمات رئيس الوزراء ، التي نُقلت في البداية باللغة الأمهرية.

وفي الواقع ، أعرب رئيس الوزراء عن رغبته في رؤية “إثيوبيا تصبح مكتفية ذاتيًا من الغذاء وأقل اعتمادًا على المساعدات الغذائية القادمة من الخارج” ، وهو هدف نبيل يتقاسمه الشعب الإثيوبي على نطاق واسع.

وربما تود “التلغراف” إعادة تقييم افتراضاتها لما قاله رئيس الوزراء أو لم يقله. وإذا كانت ترجمة اللغة الأمهرية إلى الإنجليزية تمثل تحديًا بشكل خاص ، فيجب عليهم طلب المساعدة قبل أن يضروا بقرائهم ، الذين يستحقون معرفة هذه الحقائق.

وما فعلته صحيفة التلغراف في هذا المقال يتجاوز إخراج الأشياء من سياقها أو إساءة تفسير كلمات رئيس الوزراء.

ووفقًا لفريق تقصي الحقائق للقضايا الاثيوبية الراهنة ، فإن هذا تجاهل لا ضمير له لما قيل وتحريف كامل للحقائق من أجل التقارير القائمة على جدول الأعمال. ومن أجل الصحافة والتقارير الواقعية ، يجب على التلغراف إعادة تقييم هذا التقرير من حيث الجدارة والسؤال عما إذا كان يفي بالمعايير الصحفية.

كما دعت الحكومة الإثيوبية إلى الامتناع عن التعامل مع التقارير المضللة عن إثيوبيا والمخطط لها مسبقًا والتي من شأنها أن تساعد صحيفة “التلغراف”  في تنفيذ أجندتها المقصودة ، والحفاظ على المعايير المطلوبة لأخلاقيات الصحافة وتقديم معلومات دقيقة لقرائها.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.