Fana: At a Speed of Life!

عودة رواد فضاء صينيين إلى الأرض بعد زيارة استمرّت 3 أشهر في محطة الفضاء الدوليّة

فانا – أديس أبابا

17 سبتمير 2021

عاد ثلاثة رواد فضاء صينيين إلى الأرض، اليوم الجمعة، بعد زيارة استمرّت 90 يوماً إلى محطة فضاء غير مكتملة في أول بعثة مأهولة ترسلها بكين منذ 2016.

وذكرت وكالة “شينخوا” الصينية أن “رواد الفضاء الثلاثة، القائد العسكري نيه هاي شنغ (56 عاما)، والذي شارك في مهمتي شنتشو-6 وشنتشو-10، وليو بوه مينغ (54 عاما)، والذي شارك في مهمة شنتشو-7، وتانغ هونغ بوه (45 عاما)، الذي خاض أول مهمة فضائية له”.

وأضافت الوكالة أن “رواد الفضاء المذكورين خرجوا من كبسولة العودة للمركبة الفضائية المأهولة “شنتشو-12″ بعد هبوطها على الأرض في الساعة 13:30 بالتوقيت المحلي (0530 ت.غ.)، وجميعهم في حالة بدنية جيدة”.

وهبط رواد الفضاء الثلاثة، وهم ني هايشنغ وليو بومينغ وتانغ هونغبو، بأمان، بواسطة كبسولة عودة صغيرة، بأمان في منطقة الحكم الذاتي لمنغوليا الداخلية في شمال الصين في الساعة 05:34 بتوقيت غرينتش، وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام الحكومية.

وكانت مهمة شنتشو- 12، التي تعني “السفينة الإلهية”، الأولى من بين 4 بعثات مأهولة مخطط لها في 2021-2022، حيث تقوم الصين بتجميع أول محطة فضاء دائمة لها.

وتتطلب العملية 11 مهمة، بما في ذلك إطلاق الوحدات الثلاث للمحطة، التي بدأت الصين تشييدها في الفضاء في أبريل الماضي بإطلاق وحدة “تيانخه”، التي تعني “وئام السماوات”.

وأثناء وجودهم في المحطة الفضائية المدارية، أجرى رواد الفضاء عمليات سير في الفضاء، وتحققوا من صحة نظام دعم الحياة في “تيانخه”، واختبروا الذراع الروبوتية للوحدة، وفرزوا الإمدادات للبعثات المأهولة القادمة.

المصدر : الوكالات

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.