Fana: At a Speed of Life!

فرقة عمل المشتركة: لا تؤثر القضايا الأمنية في منطقة متيكل على بناء سد النهضة.

فانا – أديس أبابا

01 فبراير 2021

قالت فرقة عمل المشتركة تم إنشاؤها في منطقة متيكل بإقليم بني شنقوا جومز: إن القضايا الأمنية الأخيرة في منطقة متيكل لا تؤثر على بناء سد النهضة الإثيوبي.

وصرح رئيس فرقة عمل المشتركة ، اللواء أسرات دينبرو ، إنه تم وضع ترتيبات أمنية موثوقة لنقل المدخلات اللازمة لبناء السد في أي وقت.

وأشار إلى أنه مع مراعاة القضايا الأمنية ، تم تشكيل هيكل أمني مكون من فرق من قوات الدفاع والشرطة الفدرالية في المنطقة منذ بداية المشروع.

وبحسب اللواء أسرات ، “لا داعي للقلق فإن الترتيبات الأمنية تراقب عن كثب القضايا الداخلية والحدودية”، مشيراً إلي أن المعلومات الخاطئة التي تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي غير المسؤولة لا تعكس حقيقة الوضع الراهن في منطقة متيكل.

وقد قام بإعادة التشكيل بعد زيارة موقع بناء السد مع مسؤولين آخرين أمس، بما في ذلك الدكتور سليشي بقلي ، وزير المياه والري والطاقة الإثيوبي.

ومن جانبه صرح الدكتور سليشي ، بعد الزيارة في تغريدة له يوم أمس الأحد عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، إن بناء السد يسير على النحو المخطط له وبالطريقة المطلوبة، مشيرا إلى أن دعم الإثيوبيين في الداخل والخارج لاستكمال المشروع أقوى من أي وقت مضى.

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا للإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.