Fana: At a Speed of Life!

قادة الأحزاب السياسية المتنافسة يتبادلون أطيب التمنيات في الانتخابات القادمة

فانا – أديس أبابا

20 يونيو 2021

حضر قادة الأحزاب السياسية الإثيوبية مائدة العشاء مساء أمس في حديقة الصداقة لتبادل أطيب التمنيات قبل الانتخابات العامة السادسة التي ستجرى يوم غد الاثنين.

وشارك قادة الأحزاب السياسية المتنافسة ، والمسؤولون التنفيذيون في المجلس الانتخابي الوطني الإثيوبي، و الزعماء الدينيون ، والسفراء ، وغيرهم من الضيوف المدعوين في البرنامج الذي نظمته ” MindEthiopia”.

وبهذه المناسبة قال رئيس الوزراء الدكتور أبي أحمد : “في الواقع ستفوز إثيوبيا”. معرباً  عن شكره العميق لـ “MIND Ethiopia” على مبادرتها لجمع جميع الأحزاب السياسية المتنافسة معًا هذا المساء في الحفل.

وحسب تصريحات المجلس يشارك في الانتخابات ، أكثر من ٤٠ حزبا، قدمو ٩٠٠٠ مرشحا، يتنافسون على ٥٤٧ مقعد في مجلس نواب الشعب (البرلمان)، إضافة للمجالس الإقليمية، ومجلسي إدارة العاصمة أديس أبابا و مدينة درداوا شرقي البلاد.

وتشهد إثيوبيا، يوم الإثنين المقبل، انتخابات عامة، يتنظر أن يدلي بها أكثر من 36 مليون ناخب مسجلين بأصواتهم في انتخابات تعد السادسة من نوعها، منذ إقرار البلاد الدستور الوطني عام 1994، والأولى في عهد رئيس الوزراء آبي أحمد.

وصلت المؤسسات الإعلامية الدولية والصحفيون إلى أديس أبابا لتغطية العملية الانتخابية التي من المتوقع أن يدلي فيها ملايين الإثيوبيين بأصواتهم.

 

 

يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.