Fana: At a Speed of Life!

قادة بعض الأحزاب السياسية طبيعة الجبهة الإرهابية هي اختلاق ونشر معلومات كاذبة

فانا – أديس أبابا

5 أغسطس 2021

بعد انسحاب قوات الدفاع الوطني الإثيوبية من مقلي، واصلت الجماعة الإرهابية نشر معلومات كاذبة عبر وسائل الإعلام الدولية ووسائل التواصل الاجتماعي وقنوات الدعاية الخاصة بها.

وعلى الرغم من أن الحكومة الفيدرالية أعلنت وقف إطلاق النار الإنساني من جابن واحد وسحبت قوة الدفاع الوطني من مقلي ، إلا أن الجماعة الإرهابية تدعي زوراً أنها هزمت قوة الدفاع الوطني الإثيوبية.

ونتيجة لذلك ، قامت الجماعة الإرهابية بتجنيد ونشر الجنود الأطفال والشيوخ بالقوة في حربها الاستفزازية ضد المناطق المجاورة.

وهكذا كانت تحاول خلق حالة من الإرتباك بين الناس من خلال الإدعاء بأنها استولت على مدن في المناطق المجاورة ، متجاوزة الطريق الإثيو جيبوتي.

وتستخدم الجماعة الإرهابية وسائل الإعلام المحلية والأجنبية و الناشطين لنشر هذه المعلومات الكاذبة والمضللة وغيرها.

وصرح رئيس حزب الوحدة الوطنية الإثيوبي ، السيد زريهون غبرإغزابهير ، لوكالة الأنباء الوطنية ، أن الجماعة الإرهابية تعتمد كليا على الأكاذيب.

وأشار إلى أنها كانت منذ البداية تحاول تقسيم الشعب الإثيوبي من خلال تلفيق الروايات الكاذبة.

وشدد الرئيس على ضرورة الاعتماد على المعلومات الصادرة من الحكومة وتجاهل المعلومات الكاذبة التي تنشرها الجماعة الإرهابية.

ومن جانبه ، قال ممثل حزب النهضة السيد سرافيل إشتو إنه من المحزن رؤية الجنود الأطفال المنتشرين في هذه الحرب بانتهاك القانون الدولي.

وبالمثل ، قال سكرتير حزب الجيل الجديد ، السيد كيفلى مريم مولوغيتا ، إن على الحكومة تحسين سجلها فيما يتعلق بتوفير المعلومات الحالية والصحيحة، طبقاً لوكالة الأنباء الإثيوبية.

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/  لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.