Fana: At a Speed of Life!

قادة مجموعة الـ 20 يؤكدون أهمية مساعدة المدنيين في أفغانستان

فانا – أديس أبابا

13 أكتوبر 2021

تباحث قادة دول «مجموعة العشرين» خلال القمة الافتراضية التي جمعتهم أمس، في موضوع أفغانستان مع التركيز على المساعدات والوضع الأمني في أفغانستان.

وانضم رئيس الولايات المتحدة جو بايدن ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي والعديد من القادة الأوروبيين إلى القمة الافتراضية ، التي عُقدت في الوقت الذي أجرت فيه طالبان أولى محادثاتها وجهاً لوجه مع وفد الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في قطر. أرسل الرئيس الصيني شي جين بينغ والرئيس الروسي فلاديمير بوتين ممثلين بدلاً من الحضور بأنفسهم.

ومع بدء المحادثات التي استضافتها إيطاليا، أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، عن حزمة مساعدات لـ«تجنب انهيار إنساني واجتماعي واقتصادي كبير» في أفغانستان. وجاء في بيان أن الأموال تضيف 250 مليون يورو إلى مبلغ 300 مليون يورو أعلنه الاتحاد الأوروبي من قبل لتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة.

وبحث المجتمعون أهمية الاستمرار بتوفير مرور آمن للرعايا الأجانب والشركاء من المواطنين الأفغان الذين يسعون لمغادرة أفغانستان.

وأكد القادة التزامهم بتقديم المساعدات الإنسانية للشعب الأفغاني من خلال المنظمات الدولية المستقلة، وتعزيز حقوق الإنسان الأسياسية لجميع الأفغان، خاصة النساء والأقليات.

وأعربت الولايات المتحدة عن التزامها بالعمل عن كثب مع المجتمع الدولي، واستخدام الوسائل الدبلوماسية والإنسانية والاقتصادية ودعم الشعب الأفغاني.

واستهل الاتحاد الأوروبي أعمال اللقاء بالإعلان عن حزمة مساعدات بقيمة مليار يورو لأفغانستان.

المصدر: الوكالات

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.