Fana: At a Speed of Life!

كينيا تسعى لزيادة حركة الشحن إلى إثيوبيا

فانا – أديس أبابا

17 مايو 2021

تعتزم كينيا استخدام سكة حديد نانيوكي التي تم تجديدها مؤخرًا لنقل البضائع إلى إثيوبيا من ميناء مومباسا حيث تستهدف الأنشطة الصناعية المتزايدة على الحدود.

قال رئيس هيئة الموانئ الكينية جوزيف كيبوانا إن الخطط جارية لنقل البضائع من مومباسا عبر السكك الحديدية القياسية (SGR) إلى نيروبي قبل نقلها على خط نانيوكي إلى حدود مويالي.

وقال السيد كيبوانا إن شركة السكك الحديدية الكينية ستبني ساحة شحن في نانيوكي حيث سيتم دمج الشحن ونقله في النهاية إلى مويالي برا.

وأجرت شبكة النقل واللوجستيات في كينيا دراسة الجدوى على الطريق ووجدت أنها قابلة للتطبيق. قال السيد كيبوانا “نريد الاستفادة من الإمكانات التي جلبتها الأنشطة الصناعية على الحدود الإثيوبية”.

وتعتمد إثيوبيا غير الساحلية بشكل أساسي على ميناء جيبوتي لنقل البضائع من الخارج ، لكن هذا يخدم بشكل أساسي الجزء العلوي من البلاد.

طريق نانيوكي – مويالي ، الذي يتمتع بشبكة طرق جيدة ، سيقصر المسافة على الشحنة المتجهة إلى المنطقة السفلى من إثيوبيا.

استأنفت سكك حديد كينيا خدمة الركاب التجارية على خط نيروبي-نانيوكي العام الماضي بعد أكثر من عقدين.

بدأت عمليات الشحن في منطقة نيروبي – نانيوكي التي أعيد تأهيلها والتي يبلغ طولها 240 كيلومترًا في أغسطس من العام الماضي وتستهدف سلعًا مثل الوقود والأسمدة والمعدات والحبوب وغيرها من المنتجات الزراعية.

ومن المتوقع أن تؤدي إعادة تأهيل امتداد السكك الحديدية إلى زيادة الأنشطة الاقتصادية في المناطق الشمالية وجبل كينيا.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

ከታላቁ የኢትዮጵያ ህዳሴ ግድብ

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.