Fana: At a Speed of Life!

محلل : إثيوبيا فعلت كل ما في وسعها لضمان السلام  في البلاد

فانا- أديس أبابا
4 سبتمبر 2022
في مقابلة حصرية مع مؤسسة فانا الإعلامية ، قال أليستر طومسون إن حكومة إثيوبيا فعلت كل ما في وسعها لضمان السلام ، داعيًا المجتمع الدولي إلى الاعتراف بالصبر غير العادي للدولة وتصميمها على السلام.
قال أليستر طومسون إن الجبهة الشعبية لتحرير تغراي  قوضت عملية السلام التي كانت تجري تحت رعاية الاتحاد الأفريقي من خلال وساطة أولوسيغون أوباسانجو ، وأعادت فتح الحرب على الدولة.
وأشار إلى أن هذا كان نوعًا من أول إشارة إلى أن الجبهة الشعبية لتحرير تغراي كانت غير راغبة في المشاركة فعليًا في المفاوضات.
وأضاف “جرت محادثات كبيرة جدًا بين المبعوثين والحكومة في أديس أبابا ، والمبعوثين وقيادة الحماعة الإرهابية  في مدينة مقلي ، حيث اختار المبعوثون ، للأسف ، التقاط صور سيلفي مع قادة الجبهة الشعبية لتحرير تغراي ، وقد تسبب هذا في الكثير من القلق الذي ربما لم يأخذوا الأمور على محمل الجد “
وأشارإلة أنه بعد تلك الزيارة أصدروا بيانا قالوا فيه إنهم وافقوا على إعادة الخدمات لكن استعادة الخدمات ليست بالسهولة التي يعتقدها الناس “.
وشدد المحلل على أن تشكيل لجنة السلام في أديس ، والتقدم المحرز في ذلك الصدد ، أظهر أيضًا مدى التزام حكومة إثيوبيا بضمان السلام.
 وأوضح المحلل قائلا “إن أحد الأشياء التي يبدو أن معظم المجتمعات الدولية غير مدركة لها هو حقيقة أنه كان هناك وقف إطلاق نار أحادي الجانب في يونيو ثم كان هناك وقف واحد في ديسمبر ، ثم كان هناك وقف واحد في مارس ، وأنه مع ذلك لم تعترف الجبهة الشعبية لتحرير تغراي بأي من وقف إطلاق النار من جانب واحد الذي أعلنته الحكومة.

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم

متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com”وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.