Fana: At a Speed of Life!

مصر.. برلمانية تتهم “الشريحة الغاطسة” في الزيادة السكانية

فانا – أديس أبابا

01 مارس 2021

حملت النائبة البرلمانية في مصر هالة أبو السعد 20% من سكان مصر مسؤولية 48% من المشكلة السكانية في البلاد مطلقة عليهم لقب “الشريحة الغاطسة”.

وأوضحت النائبة المصرية خلال لقاء تلفزيوني أن “هذه الشريحة هي التي تعتبر الأكثر فقرا في الثقافة والمعتقدات، وهي التي تولد 48% من المشكلة السكانية، وبالتالي فإن الدولة يجب أن تركز جهودها على هذه الشريحة وإدارتها بشكل مختلف، واستخدام الرائدات الريفيات بفكر جديد ومتطور”.

وأوضحت أنها “تقدمت بطلب مناقشة عمل عامة بخصوص قضية الزيادة السكانية، والحكومة اكتشفت أن التعداد السكاني لمنطقة ما بلغ 100 ألف نسمة لذلك جرى بناء مستشفى لخدمتهم، لكن تردد عليها 400 ألف نسمة، وهو ما سيترتب عليه نقص في المستلزمات الطبية”.

وأضافت أبو السعد في حوارها ببرنامج “صباح الخير يا مصر”: “مصر تشهد تنمية عمرانية في كل مكان، وهو ما لم نكن نحلم به، وبالتالي فإن الدولة المصرية تتعامل بشكل جيد مع التوزيع السكاني، لخلخلة السكان من وسط الدلتا ونقلهم إلى المجتمعات العمرانية مختلفة”.

المصدر: أخبار اليوم وRT

 

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.