Fana: At a Speed of Life!

مكتب خدمات الاتصال: “سد النهضة نور وعشاء للأثيوبيين”

فانا – أديس أبابا
11 أغسطس 2022
صرح مكتب خدمات الاتصالات الحكومي في بيان اليوم الخميس أن “سد النهضة هو نور وعشاء للأثيوبيين” .
جاءت تصريحات المكتب مهنأّ بمناسبة بدء توليد الطاقة في التوربين الثاني للسد اليوم الخميس.
وأوضح المكتب أن زيادة قدرة توليد الطاقة التي بدأت منذ شهور سترتقي ببناء السد إلى مستوى أعلى مضيفا أن هذا اليوم هو نجاح كبير يتحقق الفوائد المتعددة الأوجه للسد.
وجاء في البيان أن سد النهضة هو أكبر مشروع لتوليد الطاقة في إفريقيا يمكن لشعب إثيوبيا وتم بناءه من قبل الشعب الإثيوبي دون دعم من الدول الأجنبية، وهو مشروع يُظهر إمكانات الشعب ، ويشير إلى احتياجاته التنموية ، ويسلط الضوء على نجاحه الجماعي.
وأضاف البيان أنه ام بناء السد بدعم من الحكومة والشعب الإثيوبي ووصلت عملية البناء إلى أكثر من 88 بالمائة.
وأشاد البيان بالمساهمة الكبيرة التي تقدمها قوات الدفاع الإثيوبية وقوات الأمن الفيدرالية والإقليمية الأخرى من خلال الحماية النشطة لمنطقة بناء السد ، قائلا إنهم يستحقون الاحترام لإظهار شجاعتهم ليلاً ونهارًا على الرغم من الطقس القارس.
وفيما يتعلق بمساهمة المغتربين ذكر البيان أن الإثيوبيون الذين يعيشون في البلاد وخارجها في دعم مستمر لعملية بناء السد بشكل كبير ، من خلال الدعم المالي و كشف الدعايات الكاذبة حول سد النهضة وإطلاع العالم بحقيقة إثيوبيا .
وأكد البيان على أن توليد الطاقة من التوربين الثاني لسد النهضة جاء نتيجة الإسهام الكبير للإثيوبيين في كافة المجالات ، مشيرا إلى أنه يجب أن يستمر هذا الدعم حتى يتم الانتهاء من بناء السد.
وذكر البيان أن مشروع بناء السد يعد دليلًا رائعًا على النجاح وأنه نموذج أفريقي واعد يحتذى به ويثبت بأن أفريقيا يمكن أن تتطور بمفردها.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم

متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com”وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.