Fana: At a Speed of Life!

منظمة الأغذية والزراعة والاتحاد الأوروبي يتبرعان بآلة لقاح طاعون المجترات الصغيرة لإثيوبيا

فانا – أديس أبابا

25 فبراير 2021

بتمويل من الاتحاد الأوروبي، اشترت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) آلة بقيمة 921 ألف دولار أمريكي ستعزز إنتاج لقاح طاعون المجترات الصغيرة المقاوم للحرارة في إثيوبيا.

وتم تركيب آلة تعبئة اللقاح ووضع العلامات في المعهد الوطني البيطري. يمكن أيضًا استخدام الجهاز الجديد لتجفيف أنواع اللقاحات الأخرى إذا لزم الأمر.

وهو يكمل آلة التجفيف بالتجميد البالغة 810 آلاف دولار أمريكي التي اشترتها منظمة الأغذية والزراعة ، بتمويل من الاتحاد الأوروبي أيضًا ، وتم تسليمها إلى المعهد الوطني البيطري في أكتوبر 2018. ولدى المعهد القدرة الآن على إنتاج 50 مليون جرعة من لقاح طاعون المجترات الصغيرة المستقر حرارياً سنويًا.

وفي حديثه في حفل التسليم ، قال الدكتور فيقرو ريغاسا ، وزير الدولة لتنمية الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة في إثيوبيا ، إن الأمراض تؤثر بشكل كبير على إنتاج وإنتاجية قطاع الثروة الحيوانية وتؤدي إلى قيود على التصدير.

ومع ذلك ، فإن معظم أمراض الماشية يمكن الوقاية منها والسيطرة عليها من خلال التطعيم. وقال الدكتور ريغاسا: “ستمكننا الآلة من إنتاج لقاحات آمنة وعالية الجودة وكافية تتحمل الحرارة”.

و أعرب الوزير عن عميق الشكر والتقدير للاتحاد الأوروبي ومنظمة الأغذية والزراعة على الدعم المستمر مؤكداً التزام حكومة إثيوبيا بالقضاء على آفة المجترات الصغيرة.

ومن جانبه قال السفير يوهان بورغستام ، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في إثيوبيا: “ستزيد الآلة من قدرة إنتاج لقاح طاعون المجترات الصغيرة وأنظمة توصيل لقاح مبتكرة قابلة للحرارة لإثيوبيا ودول أفريقية أخرى”.

وأضاف: “من المتوقع أيضًا أن يساهم هذا الاستثمار في الحملة العالمية لاستئصال طاعون المجترات الصغيرة التي تهدف إلى القضاء على المرض بحلول عام 2027 في إثيوبيا وبحلول عام 2030 في جميع أنحاء العالم”.

وطاعون المجترات الصغيرة ، المعروف أيضًا باسم طاعون الماعز أو الأغنام ، هو مرض حيواني شديد العدوى يصيب المجترات الصغيرة المنزلية والبرية.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.