Fana: At a Speed of Life!

منظمة “الإيغاد” تدعو إلى “تضافر الجهود” لاستغلال الثروة السمكية في شرق إفريقيا

فانا – أديس أبابا

25 مارس 2023

دعت الهيئة الدولية الحكومية للتنمية (إيغاد) إلى تضافر الجهود لاستغلال الثروات السمكية في شرق أفريفيا على نطاق واسع من أجل تحقيق الأمن الغذائي.

وكان قد أقيم منتدى تشاوري للهيئة الدولية الحكومية للتنمية (إيغاد) في العاصمة الاثيوبية  أديس أبابا، ركز على الفرص المتاحة للإستفادة من الثروات السمكية في شرق أفريقيا ومنطقة المحيط الهندي.

وذكر في المنُتدى أنه ينبغي بذل الجهود لضمان الأمن الغذائي من خلال الاستخدام الواسع النطاق للثروات السمكية في شرق أفريقيا.

وقال سونيل سفينيري، المنسق الفني لشركة “إيكو فيش” التي تعمل في تنمية الثروات السمكية في شرق وجنوب إفريقيا ومنطقة المحيط الهندي ، إلى أن هناك ثروات سمكية  في المنطقة تقدر قيمتها بـ 50 مليار يورو.

وأشار إلى أنه من الممكن تحقيق الفوائد من القطاع من خلال دعم وتنمية الثروات باستخدام التكنولوجيا للاستهلاك المحلي ومكاسب عالية من النقد الأجنبي عن طريق التصدير.

من جهته قال واسي، كبير خبراء الاقتصاد الأزرق ومصايد الأسماك في “إيغاد” ، إنه ينبغي إيجاد طريقة إضافية لضمان الأمن الغذائي من خلال استخدام الثروات السمكية في شرق إفريقيا على نطاق واسع.

وصرح غيرما مولوغيتا ، مستشار الدولة لوزير الزراعة، أن إثيوبيا تعمل على الاستفادة من خلال تطوير مواردها في قطاع الأسماك.

وقال إنه مع الأخذ في الاعتبار الموارد المائية لإثيوبيا، تبذل الجهود لجلب أنواع مختلفة من الأسماك من مناطق أخرى للاستفادة من تنمية الموارد السمكية

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.