Fana: At a Speed of Life!

نائب رئيس أركان الدفاع : الجيش الوطني لايقاس بقوميته بل بنجاحه وأدائه البطولي

فانا – أديس أبابا

20 يناير 2022

قال نائب رئيس هيئة أركان قوات الدفاع الوطنية الإثيوبية الجنرال أبباو تادسى: ” إن الجيش الإثيوبي يقاس بنجاح مهمته وأدائه وليس من خلال قوميته، وأن الجيش دفع في الماضي ثمن بناء الجيش الوطني.

وأشار الجنرال في لقائه مع مؤسسة فانا الإعلامية إلى أن الترقيات والجوائز الممنوحة لأفراد قوات الدفاع الوطني لأعمالهم البطولية ضد الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية، تم منحها للقادة على جميع المستويات ، وبطريقة مناسبة لقيادة الجيش حيث رفعت الروح المعنوية للجيش.

وقال إن الحرب ضد الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية لم تنته وأن الجيش أكمل المرحلة الأولى من الحرب ويستعد للمرحلة المقبلة، وأن الجماعة الإرهابية لم توقف مضايقاتها واستمرت بجرأة في ارتكاب الجرائم ضد المدنيين.

ووصف الجنرال، الانتصارات التي حققتها القوات الإثيوبية المشتركة في استعادة المدن والبلدات في إقليمي أمهرة وعفر كانت الذين كانا تحت سيطرة الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الارهابية تمثل ضربة موجعة بأنه انتصار لإثيوبيا، وتكبد فيها مسلحو “الجماعة الإرهابية ” خسائر بشرية ومادية فادحة.

وأضاف الجنرال، أن الجيش الوطني قام بعمل رائع في جبهات كلا من غاشنا وميلي والجبهات الوسطى موضحا أن التزام القيادة السياسية العليا زاد من جاهزية الجيش.

وقال الجنرال إن أعداء إثيوبيا الداخليين والخارجيين هددوا بشكل مشترك للإطاحة بحكومة إثيوبيا المنتخبة ديمقراطيا.

ولفت إلى أن هذه القوى تعمل على تقسيم البلاد وتقويض وجودها من خلال تشكيل مرتزقة لدعم الجماعة الإرهابية وتشكيل حكومة انتقالية وتفويض السلطة ، مما يمنح جماعة شني الإرهابية فرصة لتحقيق أهدافها السياسية.

وأضاف الجنرال إن “حملة الوحدة الوطنية” التي قادها رئيس الوزراء تمكنت من إنهاء الحرب بإحباط أعداء إثيوبيا وإنقاذ البلاد من التفكيك.

وردا على سؤال حول سبب عدم دخول قوات الدفاع إلى إقليم تغراي ، ذكر الجنرال أبباو أن “إقليم تغراي هي أراض إثيوبية وجزء من السيادة، وليس هناك أحد يوقف الجيش الإثيوبي من الدخول إليه”، مضيفا “سنقوم بملاحقة الجماعة الإرهابية أين ما كانت”.

ولفت إلى أن الجبهة الشعبية لتحرير تغراي لم تخرج بعتادها العسكري مثل المدرعات والدبابات والمدفعية والأسلحة المضادة للطائرات بعد أن دخلت بها الأراضي التي سيطرت عليها.
وأوضح الجنرال “الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية دخلت هذه الحرب لتدمير إثيوبيا لكنها أدركت بعد المواجهة الأخيرة أن تدمير إثيوبيا أمر مستحيل”، مشيرا إلى أنها فقدت أيضا أغلب قادتها العسكريين في الميدان.

 
بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com”وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.
والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.
نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.
 
 
You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.