Fana: At a Speed of Life!

نائب رئيس الوزراء إثيوبيا تأمل في النجاح في مفاوضات سد النهضة قبل موسم الأمطار القادم

فانا – أديس أبابا
26 فبراير 2021
وفي نقاشهم الهاتفي حول وضع المحادثات الثلاثية بشأن سد النهضة ،قال الوزير : أن إثيوبيا تجري المحادثات مع السودان ومصر بصدق وإخلاص حتى الآن ، معرباً عن أمله في أن يتم المضي قدما من أجل التوصل إلى إتفاق بقيادة الأتحاد الإفريقي والقيادة الكونغولوية.
وأضاف نائب رئيس الوزراء دمقي مكونن ، إن حكومة إثيوبيا تأمل في النجاح في مفاوضات سد النهضة الإثيوبي قبل موسم الأمطار القادم في إثيوبيا حيث من المقرر أن يتم المرحلة الثانية من ملء السد.
وفيما يتعلق بالوضع الأخير في البلاد ، أخبر نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية النرويجي، أن أي وكالة إنسانية لديها الحرية الآن للوصول إلى إقليم تغراي وتقديم الدعم الإغاثي للمتضررين بمجرد الإخطار المسبق للحكومة.
وقال إنه بالإضافة إلى تحسين الوصول إلى الدعم الإنساني في الإقليم، تمت استعادة الخدمات الأساسية وتسهيل دفع رواتب الموظفين.
وأشار السيد دمقى، إلى إنه على الإغاثات وصلت اإلى حوالي 3.1 مليون شخص ، والحكومة تأخذ نصيب الأسد في تغطية 70 ٪ من إيصال المواد الغذائية والغير الغذائية ، كما أن دعم المجتمع الدولي موضع ترحيب كبير ، بما في ذلك حكومة النرويج.
وفيما يتعلق ببعض المخاوف بشأن انتهاك حقوق الإنسان في الإقليم ، قال دمقى إن حكومة إثيوبيا مستعدة لمعالجة القضية حيث أظهرت التزامها من خلال نشر خبراء من مكتب المدعي العام وقوات الشرطة الفيدرالية للتحقيق في الأمر.
وأضاف أنه على الرغم من المزاعم المغلوطة والحملات الإعلامية المعادية من بعض الجهات ، فإن الحكومة تخلق بيئة أكثر ملاءمة للدعم الإنساني وهي ملتزمة بجدية بتقديم مرتكبي أي جريمة في الإقليم إلى العدالة.
واختتمت المحادثة بالإتفاق المتبادل بين المسؤولين.
بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.
You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.