Fana: At a Speed of Life!

نائب رئيس الوزراء :إثيوبيا تعتبر المنظمة الدولية للهجرة شريكا رئيسيا في التنمية الإنسانية

فانا- أديس أبابا
17 أبريل 2021
استقبل دمقى مكونن ، نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية إثيوبيا في مكتبه يوم أمس مورين أتشينغ ، رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة في إثيوبيا والممثلة لدى الإتحاد الأفريقي ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا.
وتناول الجانبان في مناقشتهما الإجراءات التي اتخذتها إثيوبيا في الحد من الهجرة الغير شرعية وتجاربها في تلبية احتياجات المواطنين العائدين ، بحسب وزارة الخارجية.
وأشاد دمقى بالمنظمة الدولية للهجرة لشراكتها القوية مع إثيوبيا بشأن قضية الهجرة ، ولا سيما التزامها بمساعدة المواطنين الإثيوبيين الذين تقطعت بهم السبل في إفريقيا والشرق الأوسط بسبب كوفيد19-.
كما أطلع نائب رئيس الوزراء أتشينغ على الإجراءات التي تتخذها الحكومة الإثيوبية لمعالجة الأسباب الجذرية للهجرة في البلاد.
وقال إن الحكومة الفيدرالية تعمل عن كثب مع الدول الإقليمية لخلق الوعي بمخاطر الهجرة الغير شرعية والتعاون مع الهيئات ذات الصلة في وضع المتاجرين بالبشر في الإعتبار.
وأشار أخيرًا إلى أن إثيوبيا تعتبر المنظمة الدولية للهجرة شريكًا إنسانيًا وتنمويًا رئيسيًا لها ، وأكد مجددًا رغبة البلاد القوية في زيادة تعزيز التعاون مع المنظمة.
ومن جانبها ، قالت أتشينغ إن المنظمة الدولية للهجرة ملتزمة بمواصلة العمل عن كثب مع الحكومة الإثيوبية والسلطات المعنية في تلبية احتياجات المهاجرين الإثيوبيين ، لا سيما في سياق التحديات التي يفرضها فيروس كوفيد -19.
بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.
والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.
نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.
You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.