Fana: At a Speed of Life!

نائب رئيس جنوب السودان يؤكد أن العديد من التطورات الإيجابية في إثيوبيا تعود بالفائدة على بلاده

فانا – أديس أبابا

25 سبتمبر 2022

أكد نائب رئيس جمهورية جنوب السودان تعبان دينق قاي، إن العديد من التطورات الإيجابية مثل زراعة شتلات الأشجار في إثيوبيا تعود بالفائدة على جنوب السودان.

جاء ذلك في لقاء نائب رئيس جنوب السودان أمس السبت مع وكالة الأنباء الإثيوبية، في ختام زيارته لإثيوبيا.

وأكد نائب الرئيس، إن العديد من التطورات الإيجابية مثل مبادرة البصمة الخضراء في إثيوبيا تفيد جنوب السودان.

ولفت نائب الرئيس إلى أن أثيوبيا تتمتع بالكثير من الموارد ، معربا عن اعتقاده أن لشعب إثيوبيا الحق في الاستفادة من كل هذه الموارد حتى يتمكن جنوب السودان من الاستفادة أيضًا من إثيوبيا.

كما التقى الوفد رفيع المستوى برئاسة نائب رئيس جنوب السودان بوزير المالية الإثيوبي أحمد شيدي، حيث بحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز ربط البنية التحتية بين البلدين.

واتفق الجانبان أيضا على سبل تعزيز خططهم المصممة سابقاً في مجالات البنية التحتية للطرق والطاقة والاتصالات وغيرها من القطاعات الاقتصادية الحيوية بهدف تحقيق التكامل الإقتصادي، لتحقيق المنفعة المتبادلة.

تجدر الإشارة إلى أن وفد رفيع المستوى من حكومة جنوب السودان برئاسة نائب رئيس جنوب السودان الجنرال تعبان دينق قاي، وصل إلى أديس أبابا الأربعاء الماضي في زيارة عمل رسمية.

وكان في استقبال الوفد وزير الدفاع الإثيوبي، أبراهام بلاي والمدير العام للشؤون الإفريقية بوزارة الخارجية السفير فيسيحة شاوول إلى جانب مسؤولين حكوميين آخرين.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision ، وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.