Fana: At a Speed of Life!

هجوم الدنمارك: مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين في إطلاق نار في العاصمة كوبنهاغن

فانا – أديس أبابا

4 يوليو 2022

أعلنت الشرطة الدنماركية، قبل قليل أنَّ حصيلة حادث إطلاق النار بمركز تجاري في العاصمة كوبنهاجن، تشير إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 4 آخرين.

وأوضحت الشرطة الدنماركية أنَّ الضحيتين من الدنمارك، ويبلغان من العمر 17 عامًا، إلى جانب مواطن روسي يبلغ من العمر 47 عامًا، فيما يرقد اثنان من الدنماركيين واثنان من السويديين في حالة حرجة بالمستشفى وفقًا لشبكة “بي بي سي”.

وأضافت الشرطة الدنماركية أنَّه تمّ القبض على رجل يبلغ من العمر 22 عامًا، يوصف بأنه من أصل دانماركي، بعد دقائق من إطلاق النار في مركز «فيلدز» التجاري فى كوبنهاجن.

وقال قائد الشرطة سورين توماسن إنَّه لا يوجد ما يشير إلى أنَّ إطلاق النار كان عملاً إرهابياً.

وسيواجه المشتبه به استجوابًا من قبل قاض اليوم الاثنين، إذ قالت الشرطة إنَّ لديه تاريخًا من مشاكل الصحة العقلية.

وقالت رئيسة الوزراء ميت فريدريكسن إنَّ الدنمارك تعرضت لهجوم عنيف، قائلة إنَّها أرادت تشجيع الدنماركيين على الوقوف معًا ودعم بعضهم البعض في هذا الوقت الصعب.

وأضافت رئيسة الوزراء أنَّه “تمّ تغيير عاصمتنا الجميلة والآمنة للغاية في جزء من الثانية”.

وقع الهجوم المميت على مركز التسوق في الوقت الذي احتفلت فيه الدنمارك باستضافة المراحل الثلاث الأولى من سباق فرنسا للدراجات لأول مرة.

وقالت الشرطة إنَّ المشتبه به كان يحمل بندقية وذخيرة عندما ألقي القبض عليه.

وبعد وقت قصير من إطلاق النار، أعلنت العائلة المالكة الدنماركية أنَّه تمّ إلغاء حفل استقبال كان من المقرر أن يستضيفه ولي العهد فريدريك للاحتفال باستضافة المراحل الثلاث الأولى من سباق فرنسا للدراجات.

وأعرب عدد من قادة الجوار عن رعبهم من إطلاق النار وقدموا تعازيهم لأسر المتضررين.

وأدانت رئيسة الوزراء الفنلندية سانا مارين ما وصفته بأنه «عمل عنيف صادم» وقال الزعيم النرويجي جوناس جار ستور إن “أفكاره تذهب إلى الضحايا وأقاربهم وإلى طواقم الإغاثة التي تعمل حاليًا لإنقاذ الأرواح”

May be an image of 4 people and people standing

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.