Fana: At a Speed of Life!

هيئة القهوة والشاي تفتتح أول مركز للتدريب على القهوة في إثيوبيا

فانا – أديس أبابا

9 يونيو 2021

افتتحت هيئة القهوة والشاي الإثيوبية أول مركز لتجهيز وتدريب القهوة ،وحضر مراسم الافتتاح كبار المسؤولين الحكوميين ورؤساء المنظمات الدولية بمن فيهم وزير الزراعة عمر حسين.

وقال وزير الزراعة عمر حسين ، الذي افتتح المركز في مقر الهيئة ، إن إنشاء المركز سيلعب دورًا مهمًا في جودة البن والإدارة الحديثة للقطاع.

وأضاف أيضًا إنه سيزيد من عائدات النقد الأجنبي للبلاد من خلال زيادة معايير البن في البلاد،وإن دور مزارعي البن سيلعب دورًا رئيسيًا في البحث والإعلان.

ومن جانبه قال المدير العام لهيئة القهوة والشاي الاثيوبية الدكتور أدوجنا ديبيلا ان انشاء المركز سيلعب دورا هاما في تحقيق الخطة.

وحسب ماقالت وكالة الأنباء الأثيوبية أيضًا إن الهيئة ستعمل على تحديث القطاع وزيادة جودة البن في البلاد وزيادة صناعة معالجة البن.

وتم بناء مركز تدريب تجهيز القهوة بدعم من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية  مقابل 1.5 مليون يورو.

وقالت ممثلة أثيوبيا في شرق إفريقيا لمنظمة اليونيدو ، السيدة أوريلا باتريزا ، إن العمل الفني سيساعد على تحسين جودة البن وإن المركز يفي بالمعايير الحديثة والدولية وسيعزز بشكل كبير في مهارات معالجة البن.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.