Fana: At a Speed of Life!

وزارة الخارجة: أكملت التغييرات الهيكلية التي ستدخل حيز التنفيذ بحلول نهاية أكتوبر

فانا – أديس أبابا

17 سبتمبر 2021

نشرت وزارة الخارجية الإثيوبية على صفحتها في “فيسبوك”، أن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي السيد دمقي مكونن، ترأس المناقشة بشكل مشترك مع وزيري الدولة السفير رضوان حسين، والسفيرة بورتوكان أيانو، في رابع يوم من التدريب الذي يتم تقديمه لموظفي الوزارة في أكاديمية التميز للقادة الأفارقة في مدينة سوللتا.

وخلال كلمة الوزير في فعاليات الدورة التدريبية، التي عقدت يوم أمس، لافتا إلى أهمية الدورة التدريبية في رفع الوعي قال  نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي أن وزارة الخارجية أكملت التغييرات الهيكلية والمراجعة للوزارة التي ستدخل حيز التنفيذ بحلول نهاية أكتوبر.

وأضاف إن الإصلاح المؤسسي المقترح مصممة لمراعاة التغيرات الوطنية والإقليمية والقارية والدولية والاتجاهات الحالية والمستقبلية.

وأكد الوزير للمتدربين أنه سيتم إيلاء اهتمام خاص لتنمية الموارد البشرية.

كما أشار إلى أن استخدام التكنولوجيا الحديثة بات ضرورة حتمية، وقال إن الوزارة لديها الكثير من العمل الذي يتعين القيام به بالتكنولوجيا وأنظمة المعلومات وكذلك الدبلوماسية الرقمية.

وفي هذه المناسبة قدم مفوض لجنة الخدمة المدنية الإثيوبية، السيد بزابيه غبريس طبيعة وأهمية التحديث، والنتائج المتوقعة من إعادة الهيكلة، بينما قدم موظفو الوزارة الدراسة التي أجرته الوزارة لمواكبة مهام الوزارة حسب متطلبات الوقت، وشارك السيد أكليلي كبدي، المدير العام لشؤون شمال وغرب ووسط جنوب أفريقيا، والسيد نغوس كبدي، المستشار السياسي للوزير تفاصيل مشروع إصلاح المستوى المؤسسي للوزارة.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.