Fana: At a Speed of Life!

وزارة الخارجية: أكثر من 200 ألف نازح جراء هجوم الجماعة الإرهابية في إقليمي أمهرة وعفر

فانا – أديسس أبابا
5 أغسطس 2021
نزح أكثر من 200 ألف شخص جراء هجوم الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية في إقليمي أمهرة وعفر، بحسب وزارة الخارجية الإثيوبية.
وسلط المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية السفير دينا مفتي ، في بيان أسبوعي ، اليوم، الضوء على أهم الأحداث الأسبوعية السياسية والاقتصادية وأنشطة الدبلوماسية المدنية.
وأشار دينا إلى أن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية السيد دمقى مكونن، إلتقى مع وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارتن غريفيث.
ولفت إلى أنه بحث الجانبان الوضع الإنساني في شمال إثيوبيا ، والتحديات التي تواجه منظمات الإغاثة في الوصول لمساعدة المحتاجين بسبب رفض الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية قبول وقف إطلاق النار.
وأطلع دمقى وكيل الأمين العام مارتن غريفيث على أن الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية قامت بمهاجمات عدة في إقليمي أمهرة وعفر وتسببت في نزوح داخلي أكثر من 200 ألف شخص، لكن المنظمات الدولية ، بما في ذلك الأمم المتحدة ، لم تدينها.
وذكر دينا بإشادة مارتن غريفيث بمبادرة الحكومة الإثيوبية بوقف إطلاق النار، مؤكدا على أن الإعلان كان سيكون مثمرا لو تم الرد بالمثل. متعهداً بالتواصل الجيد والعمل عن كثب مع حكومة إثيوبيا لتقديم المساعدات الإنسانية.
وذكر دينا في البيان، بأن أعضاء فريق السلام الذي شكله الإثيوبيون وذوي الأصول الإثيوبية في الولايات المتحدة الأميركية قاموا بزيارة إلى إثيوبيا للتعبيرعن امتنانهم للعمل الجاري في إثيوبيا مؤكدين دعمهم ووقوفهم إلى جانب الحكومة والشعب الإثيوبيين بشأن القضايا الحالية من خلال المشاركة في الدعم الإنساني والبناء.
وفيما يتعلق بالنشاطات الإقتصادية لفت المتحدث إلى أن غرفة التجارة الإثيوبية وقعت اتفاقية مع نظيرتها النيجيرية لإنشاء غرفة التجارة الإثيوبية النيجيرية المشتركة. وهذا يشير إلى أنها ستساهم في تعزيز العلاقات الثنائية.
وفي مجال الدبلوماسية المدنية قال: إن المغتربيين أظهروا مشاركتهم القوية في بناء سد النهضة، فعلى سبيل المثال ، تم جمع 80 ألف دولار في جوبا ، و 124 ألف دولار في يوم واحد في الولايات المتحدة .
وقال السفير دينا: إن أكثر من 500 شخص عادوا إلى أرض الوطن من شرق إفريقيا والشرق الأوسط هذا الأسبوع، بحسب وكالة الأنباء الإثيوبية.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/  لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.