Fana: At a Speed of Life!

وزارة الخارجية: “أي اعتداء على سيادة إثيوبيا خط أحمر”

فانا – أديس أبابا

21 أكتوبر 2021

صرحت وزارة الخارجية الإثيوبية اليوم الخميس، إنها تحترم حقوق مصر والسودان ، مضيفة “أي اعتداء على سيادة إثيوبيا خط أحمر”.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي للمتحدث باسم الوزارة، السفير دينا مفتي في العاصمة أديس أبابا.

وقال مفتي للصحفيين إنه على الرغم من أن السودان ومصر لهما الحق في إجراء مناورات عسكرية ، إلا أنهما لا يمكنهما تجاوز الخط الأحمر للسيادة الإثيوبية.

وأضاف دينا مفتي “نحترم حقوق مصر والسودان، لكن أي اعتداء على سيادتنا خط أحمر”.

وأوضح أن “السودان ومصر يمكنهما تعزيز أي علاقة بينهما وهما بلدان حران، وإثيوبيا بلد ذات سيادة، وتحترم حقوق الدول الأخرى”.

وتابع قائلا: “إذا اعتدت أي دولة على سيادة إثيوبيا فإن ذلك يعتبر خطا أحمر”.

وبحسب مفتي، فإن الخارجية الإثيوبية تعمل عن كثب لضمان عدم وجود نقص في الخدمات العامة للمواطنين في ظل عملية تغيير الدبلوماسيين في الدول المختلفة.

وأضاف أن الدبلوماسيين الإثيوبيين على استعداد تام لحماية المصلحة الوطنية لإثيوبيا، موضحاً أن تركيز العمل ينصب على الحلول المستدامة بدلاً من المشاكل الحالية.

ووفقاً له: فإن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يستخدمان العقوبات كسلاح للهيمنة على إثيوبيا ، اعتمادا على مصالحهم الخاصة  بدلاً من عدم معرفة الحقيقة.

وفقاً للسفير:”للتغلب على هذا ، حث الشعب الإثيوبي على الوحدة والمثابرة والمقاومة بالتصدي على التحديات بالوقوف بمفرده حيث أن الشعب الإثيوبي يستطيع الوقوف بمفرده.

وأشار إلى أن إثيوبيا لها الحق في طرد الأفراد الذين ينخرطون في أنشطة غير قانونية وأنها لن تتسامح بعد الآن مع أولئك الذين يحاولون الإنخراط في أنشطة غير قانونية مستقبلا ، ويوقومون بالتدخل في الشؤون الداخلية لإثيوبيا.

وفي ما يتعلق بالغارات الجوية التي نفذتها القوات الجوية التابعة لقوات الدفاع الإثيوبية قال السفير دينا أنها أصابت الهدف بدقة عالية وبدون وقوع ضحايا من المدنيين والأبرياء، مضيفا أن الهدف من العمليات الجوية كان تدمير المخابئ الغير قانونية للأسلحة الثقيلة في مواقع مختارة حولتها الجماعة الإرهابية إلى منشآت عسكرية.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.