Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا تعيد هيكلة البعثات القنصلية إلى دول مختلفة

فانا – أديس أبابا

14 سبتمبر 2021

أعلنت وزارة الخارجية الإثيوبية يوم أمس أنها بدأت سلسلة برامج تدريبية في مجال الدبلوماسية للموضوعات المتعلقة بالأحداث الدولية والإقليمية وغيرها من القضايا لمدة 10 أيام بمقر الوزارة.

ويأتي هذا التدريب ضمن سلسلة التدريبات التي يتم تنفيذها في المقر التي تهدف إلى بناء قدرات الكادر الدبلوماسي تعزيز المعرفة والمهارات الدبلوماسية في الموضوعات المتخصصة ذات الاحتياج التدريبي.

وبهذه المناسبة قال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية السيد دمقى مكونن إن تغيير المشهد الدبلوماسي في إثيوبيا أصبح محوريًا كجزء من الإصلاحات السياسية والاقتصادية بعيدة المدى في البلاد.

وفي إشارة إلى الإصلاحات المختلفة الجارية في إثيوبيا ، قال دمقى إنه على الرغم من النتائج المشجعة للتغيير ، هناك قوى مناهضة للسلام تسعى إلى عكس الإنجازات الإيجابية التي تم تسجيلها في البلاد.

ووفقًا له ، فإن محاولة تقويض الإصلاحات الجارية خلال السنوات الثلاث الماضية تجلت أيضًا على المستويين المحلي والدولي من خلال الأخبار الكاذبة والمعلومات المضللة.

وأضاف دمقى:”تعمل تلك الجماعات الإرهابية والمناهضة للسلام على زعزعة استقرار البلاد ، لكن الأبناء الحقيقيين لإثيوبيا يعملون بجد بروح من الوطنية والتضامن لعكس هذه الأفعال الشريرة ، وواصلت البلاد رحلتها نحو الازدهار”.

وقال ديميكي إن الحكومة التي فازت في الانتخابات الأخيرة من أجل رحلة أفضل للتغيير الوطني ستسعى جاهدة لمواصلة الإصلاحات ، مشددا على ضرورة عمل جميع المؤسسات بما يتماشى مع هذا الطموح.

وأشار نائب رئيس الوزراء، دمقى، إلى أن وزارة الخارجية تستعد لتنفيذ دراسة وبناء أنشطة دبلوماسية تتطلب الحقائق الموضوعية للقرن الحادي والعشرين من خلال توظيف الدبلوماسية الرقمية.

بحسب قوله:”تغيير المشهد الدبلوماسي للبلاد هو أمر مهم لإعادة تعديل وتعزيز قبول إثيوبيا على المسرح العالمي في البعثة الدبلوماسية الحديثة المتطورة باستمرار”.

ومن جانبه قال السيد أول عبدي ، برتبة الوزير قيادي في أكاديمية القيادة الأفريقية ، إنه يتم تنفيذ أنشطة تعليمية وتدريبية لإعداد قادة مؤهلين لجعل إثيوبيا واحدة من الدول الرائدة في إفريقيا.

وسيركز التدريب الذي يستمر 10 أيام على إصلاح البعثات الدبلوماسية ومساعدة الدبلوماسيين على أن يصبحوا مؤهلين في مساعيهم بهدف ضمان المصلحة الوطنية لإثيوبيا على الساحة الدولية.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.