Fana: At a Speed of Life!

وزارة الخارجية نشر الجماعة الإرهابية للأطفال على الخطوط الأمامية في الحرب يظهر أنها لا تهتم بحقوق الإنسان

فانا- أديس أبابا

22 يوليو 2021

أكدت وزارة الخارجية الإثيوبية على أن “وقف إطلاق النار في تجراي كان هدف الحكومة الإثيوبية منه إعطاء فرصة لإيصال المساعدات الإنسانية ومنح الفرصة للزراعة وإعطاء وقت للشعب”.
وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإثيوبية السفير دينا مفتي، خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس، فيما يتعلق بشأن الأوضاع في إقليم تغراي إن نشر الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية الأطفال في الخطوط الأمامية للحرب يظهر أنها لا تهتم بحقوق الإنسان.
وتناول المؤتمر الصحفي عدة قضايا بينها الأوضاع في إقليم تجراي، والجهود الدبلوماسية للخارجية الإثيوبية في مختلف أنحاء العالم.
وأضاف إن الجبهة الإرهابية تقوم أيضا بعرقلة المساعدات الإنسانية ولم تلتزم بالقرار ، رغم إعلان الحكومة وقف إطلاق النار من جانب واحد في الإقليم وأن بعض الهيئات الدولية فشلت في فهم وتقبل موقف الحكومة .
وقال إن تصرفات الجماعة الإرهابية جعلت المجتمع الدولي على دراية بالحقيقة وتركتهم عراة .
وتطرق السفير دينا، إلى مسألة سد النهضة وقال إن الملء الثاني لسد النهضة قد اكتمل بنجاح، وأن ملء السد أثبت أنه لن يسبب أي ضرر لدول المصب.
وقال إنه تم إرسال خطاب إلى جميع وزراء المياه وفقا للمحادثات الثلاثية بشأن الملء.
ولفت المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإثيوبية، إلى أن “إثيوبيا تلقت رسائل تهنئة بعملية الملء الثاني من عدد من قادة العالم”.
وأشار السفير دينا إلى أن الحكومة لا تزال تعمل جاهدة على الدبلوماسية المدنية.
وأشار إلى أن أعمال العنف الأخيرة في جنوب إفريقيا أسفرت عن أضرار في الممتلكات لمواطنين إثيوبيين وإصابات لمواطنين آخرين من ذوي الإحتياجات الخاصة وأضاف إن الجرحى يتلقون العلاج الطبي. وفيما يتعلق بالعائدين من المملكة العربية السعودية قال إن أكثر من 41 ألف شخص قد عادوا بأكثر من 130 رحلة جوية.
May be an image of ‎1 person and ‎text that says '‎FANA ব O 22ញ وزارة الخارجية نشر الجماعة الإرهابية للأطفال على الخطوط الأمامية في الحرب يظهرأنه لا تهتم بحقوق الإنسان عربي @FBC‎'‎‎
بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.
والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.
نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.
You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.